وزير دفاع الفلبين: توقف جميع التدريبات العسكرية المشتركة مع أمريكا في أغسطس

13-2-2020 | 09:39

دلفين لورنزانا وزير الدفاع الفلبيني

 

الألمانية

أعلن وزير الدفاع الفلبين ي اليوم الخميس، أن جميع التدريبات المشتركة بين الفلبين والولايات المتحدة.aspx'> الفلبين والولايات المتحدة سوف تتوقف بعد دخول قرار وقف اتفاقية الدفاع التي يبلغ عمرها 21 عاما حيز التنفيذ في أغسطس المقبل.


وقال وزير الدفاع دلفين لورنزانا إنه بإمكان الولايات المتحدة أيضا اختيار وقف الأنشطة حتى قبل سريان مفعول وقف اتفاقية القوات الزائرة لعام 1999 بعد مرور 180 يوما على إرسال إشعار الوقف من جانب الحكومة الفلبين ية أمس الأول الثلاثاء.

وأفاد في بيان بأنه "مع تقديم إشعار رسمي لإنهاء اتفاقية القوات الزائرة ، سوف تستمر التدريبات العسكرية المزمع إجراؤها هذا العام مع الأمريكان كما هو مقرر في غضون الـ 180 يوما التي تظل فيها الاتفاقية سارية".

وقال: "لكن نظراءنا الأمريكيين قد يختارون وقف التدريبات المقررة قبل انتهاء الـ180 يوما ... وبمجرد أن يصبح الأمر نهائيا، سوف نتوقف عن إجراء مناورات معهم".

وتوفر الاتفاقية غطاء قانونيا لدخول القوات الأمريكية في الفلبين من أجل التدريبات المشتركة مع القوات الفلبين ية. ويمكن إنهاء الاتفاقية من خلال إشعار مكتوب من جانب أي من الطرفين، وهو ما يدخل حيز التنفيذ خلال 180 يوما من إرساله.

وهدد الرئيس الفلبين ي رودريجو دوتيرتي أولا بإنهاء الاتفاقية بعد أن ألغت الولايات المتحدة التأشيرة السياحية للسيناتور رونالد ديلا روزا، قائد الشرطة الوطنية السابق.

[x]