مرصد الأزهر يثمن خطوة تعيين أئمة مسلمين في الجيش الألماني

12-2-2020 | 20:11

الجيش الألماني

 

شيماء عبد الهادي

ذكر الموقع الرسمي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا أن المفوض العسكري للجيش الألماني هانز بيتر بارتلز، قد أكد أنه سيتم تعيين أول إمام مسلم داخل صفوف جيش جمهورية ألمانيا الاتحادية.


وأضاف الموقع أن «بارتلز» قد أوضح في تقريره السنوي لعام 2019 أن الجيش الألماني يضم بين صفوفه 3 آلاف جندي مسلم، وأن هذا العدد سوف يتزايد خلال السنوات المقبلة.

وأشار الموقع إلى أن المفوض العسكري قد اقترح في تقريره ضمَّ المزيد من الأئمة لصفوف الجيش عن طريق التعاقد بما يسمى بـ«عقود الخدمة»، لكنه لفت في الوقت نفسه إلى صعوبة العثور على أئمة تنطبق عليهم شروط المؤتمر الألماني للإسلام.

وتابع الموقع أن التقرير السنوي قد أوصى بإنشاء فريق عمل وزاري معني بإدخال المساعدة الدينية الإسلامية، وخلق حوار لتبادل الخبرات بين الممثلين العسكريين للكنيستين المسيحيتين والأئمة المسلمين الجدد.

من جانبه، ثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خطوة تعيين أئمة مسلمين داخل صفوف الجيش الألماني ، مؤكدًا أنها سوف تساعد في حماية الجنود المسلمين من الوقوع في شباك الفتاوى الشاذَّة والأفكار المتطرفة التي قد تتسرب إلى الجنود، كما أن لتلك الخطوة أثرًا إيجابيًّا على الاندماج الفعلي للملسمين داخل المجتمع الألماني.

مادة إعلانية

[x]