الخارجية الروسية: نعارض إقامة محاكم دولية للمسلحين الإرهابيين الأجانب في سوريا والعراق

12-2-2020 | 17:12

الخارجية الروسية

 

أ ش أ

أعلن مدير قسم التحديات والتهديدات الجديدة بوزارة الخارجية الروسية فلاديمير تارابرين ، اليوم الأربعاء، معارضة بلاده إنشاء محكمة دولية لمحاكمة المسلحين من الإرهابيين الأجانب في سوريا و العراق .


وقال تارابين - لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "حاليا هناك مقترحات لإنشاء ما يسمى بمحاكم دولية لمحاكمة هؤلاء الأشخاص الإرهابيين في سوريا والعرق.. نحن لا نؤيد هذه الأفكار، لأن إنشاء محكمة دولية عملية قانونية معقدة جداً والمحاكم مشروع باهظ التكلفة، إذ أن إقامة العدل فيها، كما أظهرت ممارسة المحاكم القائمة، بطيئة جدا ولا يمكن أن تقدم للمحاكمة إلا مجموعة صغيرة من الناس، لتحقيق العدالة".

وأشار إلى أنه بعد الهزيمة العسكرية التي لحقت بالجماعة الإرهابية المحظورة في روسيا في كل من سوريا و العراق ، يقوم مسلحون إرهابيون أجانب بالانتشار في جميع أنحاء العالم.. مضيفا "أنه لا يمكن محاربة المقاتلين الأجانب إلا بالتعاون معا، والمبدأ الرئيسي الذي تتبني روسيا على أساسه أعمالها في هذا الاتجاه هو ضمان حتمية العقاب".

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن مشكلة إعادة المسلحين من سوريا إلى أوطانهم أخطر بكثير مما يبدو، لأنه لا ينظم من قبل القانون الدولي.

مادة إعلانية

[x]