إيقاف رئيس الوحدة المحلية بالتلين ومدير مكتب إدارة الأملاك بمنيا القمح عن العمل

12-2-2020 | 14:32

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

قرر ممدوح غراب محافظ الشرقية، إيقاف رئيس الوحدة المحلية القروية بقرية التلين ومدير مكتب إدارة الأملاك بمركز ومدينة منيا القمح عن العمل وإحالتهما للتحقيق بمعرفة  الشئون القانونية  ب الديوان العام .


وجهت للموظفان تهم الإهمال والتقصير في العمل والتلاعب في ملف تخصيص الأراضي لإقامة المشروعات ذات النفع العام، والتواطؤ مع مسئولين بقرية التلين التابعة لنفس المركز، وتقديم تقارير غير صحيحة عن موقف أراضي أملاك الدولة بنفس القرية.

وأكد المحافظ، أنه نظرًا لعدم وضوح التقارير المعروضة عليه وتضارب وعدم كفاية المعلومات في واقعة مصرع تلميذ بالصف السادس الإبتدائي ب مدرسة  أبوطوالة الابتدائية أسفل عجلات سيارة لخروجه من ال مدرسة  أثناء فترة الفسحة لعدم وجود سور حول ال مدرسة .

كان المحافظ أجرى زيارة مفاجئة أمس، ل مدرسة  أبوطوالة الابتدائية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية لمعاينتها والوقوف على كل أسباب المشكلة واتخاذ الإجراءات القانونية والهندسية لتوفير جوانب الأمن والسلامة داخلها حفاظاً على أرواح التلاميذ.

كما قام المحافظ بمراجعة قرار التخصيص الصادر لبناء ال مدرسة  لمعرفة المساحة الكلية بالقرار ومطابقتها بالمساحة الفعلية لل مدرسة ، وبالاطلاع على تقرير لجنة الفحص الإنشائي لل مدرسة  وبعد معاينة المحافظ لكل ما سبق على الطبيعة، تبين له عدم الالتزام بالمساحة المحددة في قرار التخصيص لإنشاء ال مدرسة  وعدم الصلاحية الانشائية لأحد مباني ال مدرسة ، وكشف المحافظ تعديات صارخة على أملاك الدولة وتواطؤ من العاملين بالوحدة المحلية بالتلين مع مسئولين بالقرية وهو ما يعتبر فساد مباشر وإهدار مقصود للمال العام.

واتخذ المحافظ قرارًا بوقف رئيس الوحدة المحلية القروية بالتلين ومدير مكتب إدارة الأملاك بمركز ومدينة منيا القمح عن العمل وإحالتهما للتحقيق.

كما أصدر المحافظ قراراً آخر بنقل التلاميذ ل مدرسة  أبوطوالة الثانوية في الفترة المسائية إبتداء من يوم الأحد القادم وتكليف المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية باستعجال تقرير اللجنة الهندسية للبدء في إجراءات الإحلال والتجديد الجزئي لل مدرسة حفاظاً على أرواح التلاميذ.

كما أمر المحافظ، حسني الحاجري رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بإزالة كل أشكال التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة وحرم الطريق بمحيط مدرسة  أبوطوالة الابتدائية والتي تتمثل في جراج مقام بالمخالفة ورصيف لصيدلية وكافيتريا، وإحالة المسئولين عن هذا الكم من الفساد بالوحدة المحلية بالتلين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وأكد محافظ الشرقية أنه لايعتمد على التقارير المكتوبة ويستجيب لاستغاثات وشكاوى الأهالي ويقوم بنفسه بالمعاينة على الطبيعة للتعرف على حقيقة الشكوى وجدية اتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً والتعامل معها وحلها دون تهاون لتوفير الجو الآمن لتعليم الطلاب وليشعر المواطن أن شكواه مسموعة ومستجاب لها.

مادة إعلانية

[x]