وزيرالأوقاف: مصر تستعيد عرش تلاوة القرآن بجيل واعد من القراء

12-2-2020 | 10:43

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

شيماء عبد الهادي

قال وزير الأوقاف ، محمد مختار جمعة، إنه وسط تحكيم دولي نزيه وشفاف برئاسة كل من الشيخ محمد حشاد ،شيخ عموم المقارئ المصرية ، والدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم، إمام الحرم النبوي الشريف، ومحكمين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا حقق المتسابقون المصريون في المسابقة العالمية للقرآن الكريم تفوقًا كاسحًا في جميع الفروع التي اشتركوا فيها بالفوز بالمركز الأول والثاني في كل من الفرع الأول والثاني والرابع.

وأكد  وزير الأوقاف ، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن مصر لم تشترك في الفرع المخصص للدول الأفريقية لتفسح المجال أمام المتسابقين الأفارقة، بما يبشر بجيل واعد من القراء المصريين يتربع على عرش التلاوة ويستعيد للذاكرة عصر القراء العظماء الكبار، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة رسميًا على الهواء مباشرة السادسة مساء اليوم.

وأشار إلى أن الإعداد الجيد والبحث عن النوابغ وشفافية ودقة المسابقات المحلية للقرآن الكريم وراء هذا التفوق الكاسح للمتسابقين المصريين، فمصر بلد القرآن وأهل القرآن وستظل.

في حين فاز أربعة متسابقين آخرين من كل من: الأردن وبلجيكا والنيجر وتنزانيا، وفاز عدد آخر بشهادات تقدير عن المراكز التي حققوها بعد العشرة الأوائل في المسابقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]