فوز مغنية الأوبرا آنا نيتريبكو وكاتبة الأغاني ديان وارين بجائزة "بولار ميوزيك"

11-2-2020 | 14:18

جائزة بولار ميوزيك

 

الألمانية

فازت مغنية الأوبرا الروسية المولد، آنا نيتريبكو ، وكاتبة الأغاني الأمريكية ديان وارين ، اليوم الخميس، بجائزة "بولار ميوزيك" لعام 2020.


ويشار إلى أن وارين /63 عاما/ المولودة في "فان نويس" بولاية كاليفورنيا، كتبت أغنيات لنجوم من أمثال شير وويتني هيوستن وبيونسيه، وفريق الروك الامريكي "ايروسميث".

وقالت وارين في بيان لها: "أتذكر عندما كتبت أغنية تيل إت هابينز تو يو(حتى يحدث لك) التي غنتها ليدي جاجا"، معبرة عن فخرها بدور الأغنية في حركة "مي تو" المناهضة للتحرش الجنسي.

وقالت لجنة التحكيم الخاصة بمنح الجائزة، إن أغنيات وارين "تجسد مزيجا نادرا من كونها جذابة ومعقدة لدرجة تجعل المرء يسمعها مئات المرات".

أما نيتريبكو /48 عاما/، فقد ولدت في مدينة كراسنودار الواقعة بأقصى غرب روسيا، وقد درست في "معهد سان بطرسبرج"، وكان أول ظهور لها عندما كانت في سن الـ22، من خلال أوبرا موتسارت، "لو نوتسي دي فيجارو" (زواج فيجارو).

وقالت لجنة التحكيم "إنها مغنية أكبر من الحياة، وتبقي الكلاسيكيات حية".

يذكر أن نيتريبكو، التي تحمل أيضا الجنسية النمساوية، شاركت في عروض في الأوبرا وحفلات موسيقية في القارات الخمس، كما قدمت العديد من التسجيلات.

وتبلغ قيمة كل جائزة مليون كرونه (105 آلاف دولار). ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز في التاسع من يونيو المقبل في ستوكهولم.

الأكثر قراءة

[x]