مؤتمر دولي بجامعة الأزهر عن الأمراض الجلدية

11-2-2020 | 13:00

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

تعقد الجمعية المصرية لباثولوجي الجلد وبالتعاون مع قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب بنات الأزهر المؤتمر الدولي الأول في الفترة من 20-21 فبراير الجاري بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، والدكتور محمد حسين المحرصاوى  رئيس جامعة الأزهر ، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد الغنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.


من جانبه، قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر :"إن المؤتمرات الطبية التي تعقدها الجامعة تأتي في إطار حرص إدارتها على تحسين المستوى التعليمي والأكاديمي داخل كليات القطاع الطبي والخدمات المقدمة للمواطنين بكل مستشفياتها الجامعية في مختلف التخصصات".

وأضاف أن قطاع الطب بالجامعة يعد من القطاعات المتميزة على مستوى القارة الإفريقية والمنطقة العربية، وتقوم بتخريج أطباء وعلماء لهم بصماتهم الواضحة في كافة التخصصات، على أعلى مستوى وبمعايير تتوافق مع أحدث النظم العالمية في المجال الطبي.

ونوه  بأن قطاع الطب بالجامعة كان سباقًا في تطبيق نظام الطب التكاملي، من خلال تدعيم كليات طب الأزهر الست بأحدث ما وصل إليه العلم من معامل المحاكاة خدمة للطلاب والطالبات من أبناء جامعة الأزهر .

وأكد الدكتور جمال عبد الحميد داود رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة الجمعية أن المؤتمر سيناقش الجديد في طرق تشخيص الأمراض والأورام الجلدية.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر علماء وباحثين من أمريكا وأوروبا على رأسهم البروفسور فليب ماكين الأستاذ بجامعة هارفارد الأمريكية ويعد من أبرز العلماء المتخصصين في ، كما يحضر المؤتمر البروفسور جيراد جارنر الأستاذ بجامعة اركانساس الأمريكية، والبروفسور ضياء الدين كامل  رئيس قسم الباثولوجي بجامعة أنجليا روسكين البريطانية.

ويناقش المؤتمر خلال ست جلسات علمية تقام على مدار يومين الحالات المرضية الجلدية وطرق تشخيصها، كما سيتم تخصيص جلسة بالمؤتمر لشباب الأطباء بقسم الأمراض الجلدية لعرض ومناقشة عدد من الحالات المرضية لتدريبهم على آخر ما توصل إليه العلم في مجال الأمراض الجلدية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر قد تم اعتماده من الكلية الملكية البريطانية للباثولوجيين، و يعد هذا سابقة لم تحدث من قبل، بجانب إعلان المؤتمر على الصفحة الرسمية للكلية الملكية البريطانية للباثولوجيين.

يشارك بالمؤتمر أطباء الباثولوجي بالجامعات المصرية وزارة الصحة والمهتمون بباثولوجي الجلد.

مادة إعلانية

[x]