خالد أبو بكر: لجنة "استرداد الأراضي" وفرت لمصر نصف قرض صندوق النقد الدولي

11-2-2020 | 03:36

خالد أبو بكر

 

سارة امبابى

أشاد خالد أبو بكر، بجهود اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.


وأكد خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E": "اللجنة وفرت لمصر نصف ثمن القرض الذي أخذته مصر من صندوق النقد الدولي".

وأشار إلى أن اللجنة استطاعت استرداد 150 مليون م مربع و1.5 مليون فدان أراضي، بالإضافة لـ 10 مليارات جنيه في حساب "حق الشعب"، مستطردًا: " بحسب بسيطة هذه الجهود تقارب نصف قرض صندوق النقد الدولي .. دا جون وسبق للجنة".

وتواصل قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الخامسة عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.

وقالت لجنة أراضي الدولة، إن الموجة الخامسة عشرة يجرى تنفيذها بالتنسيق الكامل بين كافة جهات الدولة وبالتعاون الكامل بين وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات؛ تنفيذاً لتوجه الدولة بالقضاء تماماً على ظاهرة التعدي على أراضي الدولة ومواجهة كافة مظاهر الخروج على القانون.

وأضافت في بيان لها الإثنين، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت على مدى ستة أيام من إزالة 3660 حالة تعدٍ فى كافة المحافظات منها 1156 حالة تعدٍ على أراضي بناء بلغت مساحة الأراضي المستردة منها نحو 18 ألف فدان كانت المساحة الأكبر منها في المنيا، التى استردت قوات إنفاذ القانون فيها 7352 فداناً، بينما استردت فى الجيزة 6525 فداناً وفى بنى سويف 3271 فداناً.

مادة إعلانية

[x]