الاقتصاد اليوم.. استقرار الذهب وتراجع الدولار وإشادة عالمية بالاستثمار مع انخفاض التضخم| فيديو

10-2-2020 | 19:41

الذهب والدولار

 

النشرة الاقتصادية اليوم الإثنين 10 ـ 2 ـ 2020


التموين تنفي شائعات حذف مستفيدي البطاقات الذين لم يسجلوا أرقام الهواتف
زيادة الصادرات المصرية للأردن بنسبة 61%
التضخم السنوي يتراجع خلال شهر يناير لـ 6.8%
الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري
الذهب يستقر في السوق المصرية.. وعيار 21 يلامس 686.5 جنيه
بنك التنمية الألماني: توجد فرص واعدة للاستثمار في مصر
غدا.. افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020"
معيط: مصر الثانية عالميا في تحمل الصدمات الاقتصادية
البورصة تفقد 6 مليارات جنيه اليوم وتراجع جماعي للمؤشرات


وإليكم التفاصيل..

أكدت وزارة التموين نفيها حول الشائعات المنتشرة بخصوص حذف أسماء المواطنين الذين لم يسجلوا أرقام هواتفهم في المكاتب التموينية، مشيره إلى أن عدم تسجيل رقم الهاتف على الموقع لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على تلقي الدعم التمويني، وذكرت أن الهدف من تسجيل أرقام الهواتف هو استكمال بيانات المستفيدين.
وحول العلاقات المصرية ـ الأردنية، أصدر مكتب التمثيل التجاري فى الأردن تقرير أوضح فيه ارتفاع حجم التبادل التجاري مع مصر خلال الفترة بين يناير حتى نوفمبر 2019 لنحو 858.3 مليون دولار بنسبة 52.3% مقارنة بنفس الفترة في عام 2018.
ومحليا، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن انخفاض معدل التضخم السنوي لشهر يناير من العام الحالي ليبلغ (6.8%) ، وذلك مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي والذي بلغ (12.2%) .
وشهدت أسعار الدولار، اليوم الإثنين ، تراجعا ضئيلا " بمقدار قرش " حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري، وعودة، وبركة 15.71جنيه للشراء ، و15.81جنيه للبيع.
فيما شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين، استقرارًا ملحوظا، متأثرة بالثبات في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1574 دولارا للأوقية، وسجل عيار 18، نحو 588.42 جنيه، وعيار 21 لامس 686.5 جنيه، وعيار 24 بلغ 784.57 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5542 جنيهًا.
والتقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ برنارد سيجفرايد، مدير مكتب بنك التنمية الألمانى بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين، وأشاد برنارد بالطفرة التى يشهدها الاقتصاد المصري بعد عملية الإصلاح الاقتصادي والهيكلى، موضحًا وجود فرص واعدة للاستثمار فى مصر.
وتفتتح غدا الثلاثاء وزارة البترول فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "ايجبس 2020 " في دورته الرابعة خلال الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار " شمال إفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

وبحسب التقرير النصف سنوي عن الأداء المالي لوزارة المالية، خلال فترة يوليو – ديسمبر ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ قال الوزير محمد معيط، إن ذلك يعكس تحسن أداء الاقتصاد المصري بالنسبة للعالم وفقاً للمنظمات الاقتصادية والتنموية الدولية، لافتا إلى أن مصر صُنفت ثاني أكثر دولة قدرة على تحمل الصدمات الاقتصادية، وضمن أفضل خمس دول بالعالم بالنمو الاقتصادى السنوى بمعدل 5.6%، كما أنها سجلت ثاني أكبر فائض أولى بموازنتها العامة بنسبة 2% بعد الأكوادور.
وانخفضت مؤشرات البورصة، في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ثاني جلسات الأسبوع، وأغلق رأس المال السوقي عند مستوى 706.6 مليار جنيه، مقابل 712.5 مليار جنيه، فاقدا 5.9 مليار جنيه.


النشرة الاقتصادية ليوم الإثنين 10 ـ 2 ـ 2020

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]