"تعليم الإسكندرية" تكشف تفاصيل واقعة تحرش معلم بـ 120 تلميذة

10-2-2020 | 17:37

واقعة تحرش - أرشيفية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أصدرت مديرية التربية وال تعليم ب الإسكندرية بيانا، اليوم الإثنين، لتوضيح تفاصيل واقعة قيام معلم بالتحرش الجنسي بـ 120 تلميذة بالصف السادس الابتدائي بإحدى مدارس المحافظة.


وقضت المحكمة الإدارية العليا، بفصل مدرس رياضيات بإحدى مدارس الإسكندرية لاتهامه بالتحرش الجنسي الجماعي بـ 120 تلميذة بالصف السادس الابتدائي.

وكشف البيان أن أحداث الواقعة تعود لعام 2013 وأن المدرس "م.ع" كان مدرسًا للرياضيات بإدارة الجمرك ، وحُكِم عليه في القضية رقم 1078/ 117 جنح اللبان بالسجن المؤبد في جلسة 22 يناير 2015.

وأضاف البيان الصادر عن مديرية التربية وال تعليم ب الإسكندرية ، أن المعلم المذكور تم رفع اسمه من الخدمة بالقرار رقم 18 بتاريخ 14 مايو 2017 .

من جانبه، قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية وال تعليم ب الإسكندرية ، إن ما حدث يمثل خَرقًا صارخا لقانون الطفل، ويتم التصدي لردع مثل هذه التصرفات المنافية للأديان والأعراف والعادات والتقاليد التي يتسم بها مجتمعنا المصري.

وأضاف الديب "أن المعلم له دور تربوي تجاه أي تلميذة في جميع محاريب العلم ومنشآتنا ال تعليم ية بجميع مراحل ال تعليم ، ويقع على عاتقه أن يغرس ويعزز فيهن الفضيلة والحياء والوقار فهُنَّ أمهات المستقبل اللائي يرتكز عليهن المجتمع".

مادة إعلانية

[x]