جامعة عين شمس تستهل الفصل الدراسي الثاني بسلسلة من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

10-2-2020 | 16:06

الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بجامعة عين شمس

 

محمود سعد

استهلت جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2019 بسلسلة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة التهديدات الصحية الطارئة .


وفي هذا السياق صرح د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن الجامعة استعدت منذ اليوم الأول لاستئناف الدراسة في تطبيق حزمة من الإجراءات الطبية مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذها، حيث باشر فريق مكافحة العدوى بالجامعة التابع للمستشفيات الجامعية مهامه بعمل مسح لقياس الحرارة لكل مرتادي الجامعة وذلك على بوابات الحرم الجامعي الرئيسي وحرم كلية التجارة.

كما أجرى الفريق توعية للطلاب بالطرق الصحيحة لغسل الأيدي وكيفية استخدام الماسك الطبي.

وأضاف أن الجامعة بدأت تنظيم سلسلة من ندوات التوعية داخل الكليات، حيث شهدت أمس كلية التمريض فاعليات أسبوع التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا، ومن المقرر أن تعقد صباح غدا الثلاثاء الموافق 11 فبراير ندوة للتوعية بكلية الألسن وكلية الصيدلة والمدينة الجامعية طلبة.

وأشار سعود إلى أن الجامعة كانت قد أصدرت يوم السبت الماضي بيانا صحفيا للإعلان عن التوصيات الست التي نتجت عن الاجتماعات التنسيقية التي عقدت للتنسيق بين الجهات المعنية داخل الجامعة؛ لتحقيق أكبر قدر من الوقاية لمجابهة الظروف الصحية المستجدة حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]