وكيل الأزهر يستقبل رئيس وزراء ولاية نجري سيمبلان الماليزية

10-2-2020 | 15:07

وكيل الأزهر يستقبل رئيس وزراء ولاية نجري سيمبلان الماليزية

 

شيماء عبد الهادي

استقبل فضيلة الشيخ صالح عباس ، وكيل الأزهر، اليوم الإثنين، حاج أمين الدين بن هارون، رئيس وزراء ولاية ن جري سمبلان الماليزية ، والوفد المرافق له.


فى بداية اللقاء، رحب فضيلة الشيخ صالح عباس برئيس الوزراء الماليزى والوفد المرافق، موضحًا أن الأزهر الشريف يقدم كل سبل التعاون للطلاب الوافدين، مبينًا أن فضيلة الإمام الأكبر يوليهم رعاية خاصة، مشيرًا إلى أهمية برلمان الطلاب الوافدين الذي يعمل على مواجهة الصعوبات التي تواجه الطلاب.

من جانبه نقل رئيس وزراء ولاية سيمبلان الماليزية تحيات الحكومة والشعب الماليزي إلى فضلية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولفضيلة وكيل الأزهر، معربًا عن اعتزاز بلاده بدور الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر له دور مهم فى حفظ التراث الإسلامي واللغة العربية، وهو ما بوأه هذه المكانة العالمية.

جدير بالذكر أن علاقة الأزهر الشريف بدولة ماليزيا ممتدة منذ القدم، فقد كان الماليزيون يرسلون أبناءهم للدراسة فى الجامع الأزهر برواق جاوة الذى بدأ بستة طلاب إلى أن صار الآن فى جامعة الأزهر وحدها أكثر من 6000 طالب ماليزي يدرسون فى كلياتها المتنوعة، وقد تخرج فى الأزهر من أبناء ماليزيا ما يزيد على 70 ألف خريج منذ الخمسينيات حتى الآن.


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]