محافظات

جولة للعمداء العرب بمراكز جامعة المنصورة | صور

10-2-2020 | 14:46

العمداء العرب خلال جولتهم بمراكز جامعة المنصورة

الدقهلية - منى باشا

‏‎نظمت كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم الإثنين، جولة تفقدية لأهم مراكز جامعة المنصورة، لعمداء كليات الآداب العرب المشاركين في الاجتماعات الرسمية للجنة التنفيذية لجمعية كليات الآداب باتحاد الجامعات العربية، المنعقدة بالمنصورة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، والدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية.


بدأت الجولة بزيارة لمعهد الكلى استقبلهم فيها أطباء المعهد، واستعرضوا الإمكانيات المتميزة للمعهد من أجهزة وأساليب علاج ورعاية، كما حضر الأساتذة العمداء عرضًا سريعا حول نشأة وإنجازات مركز الكلى.

كما زار العمداء، متحف الحفريات بكلية العلوم بالجامعة، وتم استعراض ما يحتويه المركز من حفريات فقارية من العصور الجيولوجية التي يرجع عمرها إلى ملايين السنين، إذ يوثق المركز لأنواع مختلفة من الكائنات التى عاشت قبل ظهور الإنسان، واطلعوا على أهم اكتشافات المركز المتمثل في تسجيل نوع جديد من الديناصورات، والذى لم يكتشف من قبل والذى سمى باسم جامعة المنصورة "منصوراصورس".

وقال الدكتور رضا سيد أحمد، إن الزيارة أطلعت وفد العمداء على مراكز تتباهى بها جامعة المنصورة وتضعها في مرتبة متقدمة بين الجامعات، وأنه فخور بردود أفعالهم حول ما شاهدوه في الزيارة، إذ أنهم يرون الجامعة رائدة بإدارتها ومراكزها المتميزة المختلفة.


العمداء العرب خلال جولتهم بمراكز جامعة المنصورة


العمداء العرب خلال جولتهم بمراكز جامعة المنصورة


العمداء العرب خلال جولتهم بمراكز جامعة المنصورة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة