وزير الخارجية: تقدير كبير للرئيس السيسي من دول القارة على جهوده خلال رئاسة للاتحاد الإفريقي| فيديو

10-2-2020 | 02:05

وزير الخارجية

 

سارة امبابى

قال سامح شكري ، وزير الخارجية المصري، إنه كان هناك تقدير وامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي، من الدول الإفريقية على الأسلوب الذي مارس به رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام.


وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الامتنان كان نتيجة ما قامت به مصر في المشاركة في كل الفعاليات الدولية للتعبير عن الرؤية الإفريقية في إطار حفظ السلام والتنمية.

وتابع أن مصر قامت بجهود كبيرة في دعم الاستثمار في إفريقيا وبذل جهود للارتقاء بشعوب القارة الإفريقية، والتواصل فيما يتعلق بالبنية الأساسية.

وأوضح وزير الخارجية المصري، أنه كان هناك اهتمام من سكرتير عام الأمم المتحدة ومن تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي بعد مصر، بالإشادة بما تم خلال الرئاسة المصرية وتناول القضايا السياسية والتنموية.

وأشار شكرى إلى أن الجلسة المغلقة والمداولات المغلقة التي تمت في مجلس السلم والأمن بشأن ليبيا شهدت تركيزا على قضية الإرهاب وانتشار العناصر الإرهابية في ليبيا.

وأردف أنه كان هناك تركيز من القادة الأفارقة على ظاهرة الإرهاب والاهتمام بأن تضطلع الدول الإفريقية ذاتها في القضاء على الإرهاب.


مداخلة وزير الخارجية ببرنامج "على مسئوليتي"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]