محافظ أسوان يبحث مع وفد من "الشيوخ الفرنسي" زيادة معدلات الحركة السياحية| صور

9-2-2020 | 21:47

جانب من اللقاء

 

أسوان - محمد بكري

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان ، كاترين موران ديسيلي، رئيس لجنة الثقافة والتعليم والإعلام ب مجلس الشيوخ الفرنسي ، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية، والوفد المرافق لها.


ومن جانبه، أعرب محافظ أسوان ، عن تطلعه لتنظيم رحلات شارتر مباشرة من باريس والمدن الفرنسية إلى مطار أسوان الدولى، بما يساهم بشكل مباشر فى زيادة معدلات الحركة السياحية الفرنسية الوافدة لواحد من أهم المقاصد السياحية، وأحد أبرز المشاتى السياحية عالميا وإقليميا.

واستعرض المحافظ، المقومات الاستثمارية والسياحية للمحافظة، مشيرا إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى التى تعتمد على استغلال المزايا النسبية والثروات الطبيعية التى تتمتع بها أسوان ، فضلا عن تنوع مصادر الطاقة، بالإضافة إلى التنوع الفريد فى المنتج السياحي.

وألمح إلى تعدد السياحات التي تتمتع بها المحافظة (أثرية - نيلية - بيئية - سفارى - صيد - محميات طبيعية)، لافتا إلى أن هناك تنسيقا دائما مع أعضاء مجلس النواب ولقاءات دورية لعرض مطالب واحتياجات المواطنين، فضلا عن المشاركة فى وضع الخطط المستقبلية للمشروعات الخدمية والتنموية.

وأوضح ان هناك 5 مشروعات للتطوير والتجميل لإبراز الوجه الجمالى والحضارى أمام الأفواج السياحية والزائرين، حيث تم تطوير السوق السياحى القديم، إنشاء سوق سياحى عالمى، تجميل الميادين وتطوير الحديقة النباتية، علاوة على التخطيط لجذب مشروعات استثمارية فى القطاع السياحى للعمل على زيادة الطاقة الفندقية لاستيعاب الحركة السياحية المتزايدة حاليا وخلال الفترة القادمة.

من جانبها، أبدت "كاترين موران" سعادتها وسعادة الوفد المرافق لها لزيارة أسوان للمرة الأولى، والتى تهدف للتعرف عن قرب على المقومات المتنوعة لهذه المحافظة الواعدة، خاصة أن مجلس الشيوخ الفرنسى يمثل مقاطعات وحلقة الاتصال المباشرة بالمواطن الفرنسى.

وأشارت إلى أن المزايا التى تمتلكها أسوان من تعدد المواقع والمعالم الأثرية والسياحية مع الطقس الدافئ يؤهلها لأن تكون مقصدا هاما للسياحة الفرنسية.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب المصري، الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية بمجلس النواب، والنائبة هالة أبو علي.
 


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

[x]