اجتماع بين "السياحة والآثار" و"رجال الأعمال" لتبادل الرؤى حول تطوير القطاع

9-2-2020 | 20:57

جانب من الاجتماع

 

فاطمة السروجي

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، اجتماعًا مع د. فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بجمعية رجال الأعمال المصريين، وأعضاء اللجنة لتبادل الرؤى نحو تطوير القطاع السياحى والوقوف على التحديات التى تواجه القطاع والمقترحات المعروضة لحلها، وذلك في إطار دور وزارة السياحة والآثار الداعم في هذا الشأن.


وخلال الاجتماع أشارت شلبي إلى أن الوزارة تعمل على دراسة كيفية زيادة خطوط الطيران إلى مصر ودفع الحركة السياحية إليها، وأنه قد تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني فى إطار قرار الحكومة البريطانية برفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ على تشغيل خط مباشر من مطار Gatwick إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعيا، وجاء اختيار المطار نتيجة لدراسة السوق وطبيعة السائح المستهدف في هذه المنطقة بجنوب إنجلترا، وكذا طبيعة المطار وعامل التكلفة.

وأكدت التنسيق القائم مع وزارة الطيران بشأن ربط منطقة جنوب سيناء والغردقة بجنوب مصر، مثل شرم الشيخ والأقصر بهدف تنشيط الحركة السياحية إلى هذه المقاصد السياحية الهامة.

أشارت إلى أن الوزارة بصدد تطبيق شراكة مع أحد الكيانات المتخصصة لتتولى عملية الحجز عبر الإنترنت (أونلاين)، ونظام الدفع الإلكتروني، وخاصة للمزارات التى يكون عليها إقبال وحركة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه جار تطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية.

أوضحت أنه جار مناقشة تفعيل قانون الشباك الموحد، وأن الحكومة تبدى اهتماما بهذا الملف بهدف تذليل كل العقبات، لافتة إلى أن ملف السياحة والآثار أصبح من أولويات الحكومة المصرية.


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]