"الديهي": دعوات البرلمان البريطاني لتصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية خطوة جيدة لكنها متأخرة

9-2-2020 | 21:45

نشأت الديهي

 

مدحت عاصم

قال الإعلامي نشأت الديهي ، إن هناك دعوات في البرلمان البريطاني لتصنيف تنظيم الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، معقبًا: "كلامكم على راسنا بس قديم بالنسبة لنا".


وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن بريطانيا والمخابرات البريطانية تمول جماعة الإخوان، وهم من قاموا بتأسيس الجماعة عام 1928، مشددًا على أن هناك عددا كبيرا من قيادات الإخوان بينهم مرشد الإخوان الحالي إبراهيم منير يقيمون في بريطانيا ، غير المطلوبين للعدالة في مصر وغيرها من الدول العربية مثل هاني السباعي، حصلوا على لجوء سياسي في بريطانيا .

وأوضح، أن هناك عددا كبيرا من الدول العربية والأوروبية في العالم صنفوا الإخوان جماعة إرهابية، بينما بعض الدول الأوروبية حال عدم اقتناعهم بأن الإخوان جماعة إرهابية فهم أحرار وسوف يكتوون بنار الإرهاب، معتبرًا أن دعوات البرلمان البريطاني خطوة جيدة وإن كانت متأخرة، لكن أن تأتي متأخرًا خيرًا من ألا تأتي.

وحذر "الديهي"، بريطانيا من التمادي في حماية وإيواء بعض قيادات الإخوان والجماعات الإرهابية المرتبطين ارتباطا وثيقا بالقاعدة والإخوان وداعش بأنها خطر على الأمن القومي البريطاني أكثر من خطرها على مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]