هيئة الاستثمار: إعادة تفعيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة

9-2-2020 | 11:21

هيئة الاستثمار

 

علاء أحمد

في إطار سعي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في مختلف محافظات مصر تماشياً مع خطة الدولة المصرية لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال، قام المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بزيارة محافظة المنيا في أولى زياراته لل محافظات .


والتقى عبد الوهاب اللواء، أسامة القاضي، محافظ المنيا، وعددا من المستثمرين بالمحافظة لبحث عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بتسيير إجراءات الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بحضور يحيى أبو الفتوح، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وعدد من مسؤولي بنك مصر.

وخلال اللقاء بحث الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وإمكانية استغلالها الاستغلال الأمثل على نحو يحقق خطة الدولة الشاملة في مجال الاستثمار، كما أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة ومحافظة المنيا خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمحافظة وحل التحديات التي تواجه المستثمرين بها.

و تم الاتفاق خلال اللقاء على إعادة تفعيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة للبت في التحديات التي تواجه المستثمرين وخاصة التي تتعلق بالمرافق، ومناقشة موقف المشروعات المتعثرة في محافظة المنيا مع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وسبل تقديم الدعم اللازم لها، وتوجيه مسؤولي البنوك للتوصل إلى حلول وتسويات مع أصحاب المشروعات التي مازالت تواجه بعض التحديات بالمحافظة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمارأنه سيتم عقد اجتماع الثلاثاء المقبل مع رئيس هيئة التنمية الصناعية وذلك لمناقشة طلبات بعض المستثمرين بالحصول على أراضٍ صناعية جديدة بغرض التوسع في أنشطة مصانعهم وكذلك مناقشة بعض التحديات التي تواجه المصنعين.

مادة إعلانية

[x]