فاضل: الاستثمار بالبحيرات خطة رجال الأعمال حاليا حسب توجيهات الرئيس

9-2-2020 | 10:18

الرئيس السيسي

 

فاطمة منصور

أكد عادل فاضل رئيس جمعية صناع مصر وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن عامل التحفيز في قوانين الاستثمار الحالية أصبح أكثر جذبًا للمستثمرين من السنوات الماضية ، لذا يجب أن نستغل هذه المحفزات لصالح المستثمر المحلي والتركيز على الاستثمار الصناعي الجاذب للعمالة والذي يعد أهم محور لإنقاذ الأمن القومي من الاعتماد على المستثمر الأجنبي كمحرك رئيسي.


وتابع في تصريحات له اليوم أن الرئيس وجه رجال الأعمال مؤخرًا للاهتمام بالبحيرات وتطويرها بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهات المعنية، وبحيرة قارون أول البحيرات التي سيتم تطهيرها من الصرف الصحي وإنشاء محطات تنقية، فضلاً عن تطويرها لتصبح مزارا سياحيا مناسبا لتوافد السائحين.

وأضاف أن تشجيع الاستثمار في منطقة قارون وفقا لموقعها المتميز والواعد وانشاء مشروعات تنمية سيكون له ابعاد ايجابية كبيرة خاصة بعد انشاء مجمع الإنتاج الحيواني، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يكون هناك زيارة ميدانية لدراسة المنطقة على الطبيعة وتحديد متطلباتها.

وطالب فاضل بضرورة وضع دراسة جدوى نهائية من الجهات المعنية تشمل مقومات وتكاليف إنشاء المشروعات لعرضها على رجال الأعمال وتحديد الجهات المستهدفة.
 

الأكثر قراءة

[x]