لتسويق الوحدات السكنية ودفع الأقساط إلكترونيا.. التعمير والإسكان يوقع بروتوكول مع صندوق تمويل المساكن

8-2-2020 | 16:43

توقيع بروتوكول التعاون بين بنك التعمير والإسكان وصندوق تمويل المساكن

 

مها حسن

وقع حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ل بنك التعمير والإسكان ، والمهندس محمد هلال رئيس صندوق تمويل المساكن ، بروتوكول تعاون مشترك بحضور قيادات البنك والصندوق، ووزارة الإسكان بهدف تقديم أفضل الخدمات لآلالف المتعاملين مع الصندوق.


وقال حسن غانم ، إن البنك سيقوم بتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وهو ما يحقق الشفافية و تكافؤ الفرص ويسهل على المواطنين طرق الحجز داخل أو خارج الجمهورية.

وأضاف أن طرق الدفع المتاحة بموجب هذا البروتوكول، ستكون عن طريق بطاقة ميزة "مسبوقة الدفع" أو من خلال المحفظة الإليكترونية الخاصة بالبنك والتي سيتم تفعيلها مجانا لعملاء الصندوق، كما سيتم إعفاؤهم من عمولة التحصيل الإلكتروني، وذلك تحفيزًا للتعامل من خلال وسائل الدفع الإليكتروني التي يتيحها البنك للعملاء.

وأكد أن البنك كان في طليعة البنوك المشاركة في مبادرة المركزي للتحصيل الإليكتروني لأقساط التمويل العقاري لمشروعات الإسكان الاجتماعي، والتي أعلن عنها المركزي عام 2019 بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملاء برنامج الإسكان الاجتماعي، وتسهيل سداد أقساطهم عبر وسائل الدفع الإليكترونية المختلفة.

وأوضح غانم أن البروتوكول يأتي في إطار توجه الدولة نحو تفعيل آلية التحصيل الإليكتروني عن طريق البنوك، وتفعيل إستراتيجية البنك الهادفة للمساهمة بقوة في تحقيق أهداف المجلس القومي للمدفوعات وسياسات البنك المركزي الرامية إلي خفض استخدام النقد ودعم استخدام الوسائل الإليكترونية.


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]