وزير النقل ومحافظ المنيا يتفقدان محطة السكك الحديدية

8-2-2020 | 12:56

جولة وزير النقل ومحافظ المنيا في محطة السكك الحديدية

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات ، محطة المنيا للسكك الحديدية فور وصولة محافظة المنيا ، حيث كان في استقباله أسامة القاضي محافظ المنيا، ضمن جولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية بالمحافظة.


وتابع وزير النقل، انتظام العمل بمحطة السكك الحديدية، واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة، وتقديم كافة التسهيلات للركاب.

ومن جانبه أوضح محافظ المنيا، أن وزير النقل سيتفقد خلال جولته محور سمالوط الحر على النيل والذي يصل تكلفته 1.5 مليار جنيه، ضمن 7 محاور على النيل يجري العمل بها، مؤكدا أهمية المحور، وغيره من المحاور العرضية التي تنفذها الدولة للربط بين شرقي النيل وغربه، في إحداث التنمية بصعيد مصر، فضلا عن التخفيف عن المواطنين، وتوفير فرص العمل.

ويمتد محور سمالوط الحر بطول 24 كم وعرض 21 م، وتكلفة إجمالية 1,5 مليار جنيه، ليربط الطريق الصحراوي الشرقي "القاهرة – أسوان" حتى الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة- أسوان"، والطريق الزراعي "القاهرة - أسوان " عند مدينة سمالوط بالمنيا، بحيث يكون محوراً حراً.

وتم البدء في تنفيذ محور سمالوط في 2017، ويشمل المحور 30 كوبري منها 4 كباري رئيسية وهي: كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى نهر النيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة – أسوان والطريق الزراعي الغربي، وكوبري آخر على الطريق الصحراوي الغربي.

الأكثر قراءة

[x]