مركز اللغات بجامعة القاهرة يرفع شعار "دوراتنا للجميع"

8-2-2020 | 11:34

جامعة القاهرة

 

محمود سعد

قالت الدكتورة شاهندا عزت، مديرة مركز اللغات والترجمة ب جامعة القاهرة ، إن المركز يشهد تطورًا ملحوظًا على كافة الأصعدة وذلك تحت رئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، والذي يقوم بدعم المركز في أنشطته، مشيرة إلى أن المركز يمتلك فرعين الأول يقع بمقر جامعة القاهرة بالجيزة والثاني في مدينة الشيخ زايد.


وأوضحت مديرة المركز، أنه تم تجديد القاعات والمعامل، و استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس ، واستحداث دورات جديدة، وأن البرامج التدريبية التى يقدمها المركز متاحة للجميع، سواء كانوا طلاب مدارس أو جامعات أو خريجين أو موظفين، كما يقوم المركز بفتح الباب أمام كبار السن للالتحاق بالدورات التدريبية المختلفة.

وأضافت أن الدورات التدريبية التي يقدمها المركز تشمل دورات تدريبية فى اللغات: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والروسية، وأنه تم الانتهاء من تطوير المناهج، واستخدام مناهج جامعة كامبريدج في تعليم اللغة الإنجليزية، مضيفة أن المركز يقدم أيضًا دورات متخصصة في مجالات الترجمة الأدبية والقانونية والسياسية والاقتصادية، ودورات في التنمية البشرية والموارد البشرية والحاسب الآلي ICDL.

وأكدت أن المركز يقدم العديد من المنح والخصومات للطلاب والعاملين، بناء على تعليمات رئيس الجامعة، بتخفيف الأعباء على موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، ودعم الطلاب غير القادرين لاتاحة الفرصة لهم للتعلم والاستفادة من برامج ودورات المركز.

وأشارت إلى أن المركز يمتلك قسمًا للترجمة يقوم بتقديم خدماته للهيئات الحكومية والخاصة والأفراد، ولا يقتصر دوره على مستوى جامعة القاهرة ، حيث يقوم المركز بالترجمة من اللغة العربية وإليها بأكثر من 10 لغات، مشيرة إلى أن المركز قام خلال عام 2019 بترجمة عدة قوانين مهمة ووثائق لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

يشار إلى أن مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية ب جامعة القاهرة تم افتتاحه في أكتوبر عام 1997 لتحقيق عدة أهداف من بينها العمل على أن يكون نموذجًا يحتذى به في تعليم اللغات الأجنبية والترجمة على المستويين النظري والتطبيقي، وتَحمُّل مسؤولية الانتماء ل جامعة القاهرة ، ليخدم الآلاف من طلاب جامعة القاهرة في تحسين مستواهم في اللغات الأجنبية، وبخاصة اللغات الأوروبية الحديثة.

مادة إعلانية

[x]