محافظ أسيوط يدعو المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المحددة

7-2-2020 | 15:16

محافظ أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

دعا عصام سعد، محافظ أسيوط ، المخالفين لقانون البناء، تقديم طلباتهم لإجراء التصالح طبقاً للقانون الصادر برقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، قبل انتهاء المدة المحددة، التي تمتد لـ6 أشهر أخرى من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية المعدلة.


وأشار المحافظ إلى إعطاء المتقدمين شهادة معتمدة تفيد التقدم بطلب لإجراء التصالح، لتقديمها إلى المحكمة أو الجهات المختصة لوقف نظر الدعوى المتعلقة بالمخالفة، ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة ضده إلى حين البت فيه، مؤكدا توفير تسهيلات أكبر للمواطنين بمراكز وقرى وأحياء المحافظة، لتقنين أوضاعهم وتذليل العقبات بعد تعديل قانون التصالح.

وقالت المهندسة إيمان علي، مدير عام إدارة التخطيط العمراني -في بيان صحفي اليوم الجمعة- إن مقدم طلب التصالح عليه تقديم تقرير هندسي من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من نقابة المهندسين أو المراكز البحثية أو كليات الهندسة أو من مهندس استشاري معتمد من النقابة، وذلك عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف بدلاً من اقتصارها على مكتب استشاري فقط.

وأوضحت أنه يجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمبنى وتم سدداها من ذوي الشأن.

الأكثر قراءة

[x]