وزير التعليم العالي يتابع تطورات أزمة اعتداء طالب على عضو هيئة تدريس بالإسكندرية

7-2-2020 | 00:08

وزير التعليم العالي

 

محمود سعد

تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مع رئيس جامعة الأسكندرية ونائب رئيس الجامعة ومجلس كلية التجارة بالجامعة تطورات أزمة اعتداء طالب ب تجارة الأسكندرية على عضو هيئة التدريس .


كما أجرى الوزير اتصالا تليفونيا مساء اليوم الخميس بعضو هيئة التدريس للاطمئنان عليه عقب تعرضه للاعتداء من أحد الطلاب ، وأكد الوزير خلال اتصاله بعضو هيئة التدريس على اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة ، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى ، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

كما وجه الوزير المستشار القانوني للوزارة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس.

كما وجه الوزير بسرعة إجراء تحقيق عاجل مع شركة الأمن المسئولة عن تأمين جامعة الأسكندرية ، لمعرفة ملابسات حادث دخول طالب بسلاح إلى حرم الجامعة.

أكد الوزير أيضا على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية للحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التدريس و كل منتسبى المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]