وزير التعليم العالي يوجه بتحريك الدعوى الجنائية ضد الطالب المعتدي على أستاذ "تجارة إسكندرية"

6-2-2020 | 23:37

جامعة الإسكندرية

 

محمود سعد

أدان مجلس كلية التجارة ب جامعة الإسكندرية بجلستة الطارئة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب والمنعقدة، اليوم الخميس، سلوك أحد الطلاب بالتعدي على عضو هيئة التدريس بالكلية.

وقال المجلس، إن هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقى من أحد الطلاب لايمثل المجتمع الطلابى بالكلية والجامعة.

كما أكد المجلس، التزام أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول فى الفصل الدراسى الثانى .

كما أكد المجلس، احترامه التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية فى التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائى للجهات المعنية .

وقدم المجلس، الشكر وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية جميع الأجهزة الأمنية والقضائية للاستجابة الفورية والتدخل المباشر والفورى فى مواجهة هذه الواقعة وتم القبض على المتهم فى زمن قياسى بأدوات الجريمة المستخدمة ويهيب المجلس  وسائل الإعلام التعامل مع هذه الواقعة بمهنية وحرص شديد نظراً لحساسية هذا الأمر فى المجتمع المصرى بصفة عامة والمجتمع الجامعى بصفة خاصة .

أعلن الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى كان على تواصل مستمرخلال الأزمة وبمجرد علمه بالواقعة وجة بالآتى" اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة ، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى ، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

كما وجه الوزير إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس،.

كما تواصل بعضو هيئة التدريس الذى تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]