"نسجيات على كنفاه بلاستيك" في برنامج تدريبي ينظمه بيت السناري

6-2-2020 | 18:11

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظِّم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي ب مكتبة الإسكندرية ، بالتعاون مع الهيئة العامة ل قصور الثقافة ، برنامجا تدريبيا على فن "الكنفاه" تحت عنوان " نسجيات على كنفاه بلاستيك"، وذلك يوم الاثنين الموافق 10 فبراير بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.


يركِّز البرنامج التدريبي على التطريز على "الكنفاه" البلاستيك للحصول على أشكال مجسمة يمكن الاستفادة منها. وسيتم التعرف خلال الورشة على الأدوات المستخدمة والخامات بأنواعها، وأماكن شرائها، وكيفية عمل تصميم وقراءة الباترون لتنفيذ عدة غرز زخرفية، وكيفية نقل التصميم على الكنفاه.

يدير البرنامج الفنانة نسرين مجدي محمد علام؛ وهي حاصلة على بكالوريوس التربية النوعية قسم التربية الفنية، وتعمل متخصصة فنون تشكيلية بالهيئة العامة ل قصور الثقافة ، وقد شاركت في العديد من الورش والمعارض الفنية في مجالات الحُلي، والخيامية، ونسيج الخرز، والموزاييك.

يستهدف البرنامج كل من له هواية الأعمال اليدوية، بالإضافة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير، وكذلك إعادة إحياء الشغف بالأعمال اليدوية.

يبدأ البرنامج فور اكتمال العدد، ويستهدف الجمهور من سن 20 إلى 40 سنة، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشتركًا. وتقدَّم الورشة بواقع 3 محاضرات في الأسبوع، بإجمالي 6 محاضرات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]