"أبو شقة": أغلب القوانين التي صدرت لحقوق الطبقات الكادحة جاءت أثناء حكومة حزب الوفد | صور

6-2-2020 | 16:50

المستشار بهاء الدين أبو شقة خلال الندوة

 

أحمد سعيد

انطلقت حلقة نقاشية نظمتها اللجنة النوعية للشباب بحزب الوفد لعرض رؤية حزب الوفد ، ومقترحات قوانين مجلس النواب والشيوخ والمحليات وتقسيم الدوائر، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة ، رئيس حزب الوفد .


يأتي ذلك بالتنسيق مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في إطار الحوار المجتمعي الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب قبل إجراء الاستحقاقات الانتخابية والسياسية المنتظرة خلال العام الجاري.

وأكد " أبو شقة " أن بيت الأمة في تاريخه كان مع الدولة المصرية والوطن والمواطن، فدائما له دور قوي ورأي وموقف ثابت لا يحيد عن مواقفه الثابتة والراسخة.

وأضاف، أن أغلب القوانين التي صدرت لحقوق الطبقات الكادحة كانت أثناء حكومة حزب الوفد ، وجاءة مقولة طه حسين الخالدة "التعليم كالماء والهواء".

وأشار إلى المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء دولة حديثة وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن حزب الوفد يضم 204 مقارّ في جميع المحافظات، ويضم لجان نوعية على غرار مجلس النواب ، وتشمل 25 لجنة من المتخصصين والفنيين، كل في مجاله.

وتابع، أن أخطر ما يهدد أى قانون هو الانفعالية، مشيرًا إلى أن إصدار القوانين يحتاج إلى التأني لأنها تحدد مستقبل الديمقراطية في مصر.

وشدد على ضرورة إعداد جيد لقانون المحليات ووضع قواعد وأسس موضوعية، مؤكدا أنهم راجعوا جميع الضمانات حتى تكون النتيجة معبرة بشكل حقيقي عن التصويت.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

مادة إعلانية

[x]