محافظ البحر الأحمر: هتلاقوني كل يوم في المستشفيات والمصالح الحكومية و"مبزهقش" | صور

6-2-2020 | 16:51

جانب من الجولة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

قال عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه يسعى إلى " الإصلاح الصحي " بالمحافظة من خلال تطوير المستشفيات، وعمل زيارات مفاجئة متكررة للوقوف على مدى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، قائلاً: "كل يوم هتلاقوني في المستشفيات والمصالح الحكومية، أنا مبزهقش، والمتابعة أهم شيء عندي".


جاء ذلك خلال تفقد محافظ البحر الأحمر، مستشفى الغردقة العام، في زيارة مفاجئة، اليوم الخميس، لمراجعة الملاحظات السلبية التي وجه بتلافيها، خلال زيارته السابقة للمستشفى.

وأشار المحافظ إلى أنه لابد من استغلال الاهتمام الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بصحة المواطنين، من خلال إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان على المستوى الصحي، مشيراً إلى أن الرئيس يضع على عاتقه مهام كثيرة جميعها تدور حول صحة المواطن، ورعايته بإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة، موضحاً أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بتسخير كل الجهود وتقديم الدعم المطلوب للمساهمة فى إحداث طفرة وتحسن ملموس في المجالات الصحية.

بدأ المحافظ الزيارة بتفقد وحدة الغسيل الكلوي للاطمئنان على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على أكمل وجه، وحرص على الاستماع للمرضى ومعرفة طلباتهم؛ حيث استمع لشكوى مريضة، أثناء تقديم جلسة غسيل كلوي لها بالوحدة، واستمع أيضاً لشكوى مريض آخر، ووجه بحل شكواهم على الفور.

ثم تفقد عددا من الأقسام الأخرى، وتوجه إلى مطبخ المستشفى، للاطمئنان على سلامة الوجبات المقدمة للمرضى، والتأكد من جودتها، ووجه بتوفير الدعم المطلوب لضمان سلامة الوجبات، مشدداً على النظافة العامة للمكان والعاملين به، واضطلع على شهاداتهم الصحية.

وأنهى المحافظ زيارته بعدما تأكد أن مدير مديرية الصحة، تلافت السلبيات التي لاحظها ووجه بتلافيها خلال زيارته السابقة للمستشفى، وأبرزها ملاحظات تتعلق بسلامة جزء من إحدى المنشآت الطبية والتي كانت آيلة للسقوط، ومكان إعداد الطعام ومكان المغسلة التي وجه بنقلها وإخلائها لحين إعادة ترميمها.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]