جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وزارة الاتصالات في إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي | صور

6-2-2020 | 16:03

لقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، و الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اجتماعا مع فريق من جامعة المنصورة ووفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل التعاون في إنشاء مركز مشترك للذكاء الاصطناعي بالجامعة يكون جزءا من استراتيجية مصر في التحول نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة لخدمة المجتمع والمواطنين، ورفع الثقافة العامة لدى طلاب وشباب الجامعات فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.


حضر اللقاء من جامعة المنصورة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد الحسيني الخولي المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور محمد حندوسة، والدكتور إسلام رضا من كلية الحاسبات، ومن كلية الهندسة الدكتور أحمد النقيب والدكتورة دعاء عادل.

واستعرض فريق من جامعة المنصورة ، خلال اللقاء، الإمكانات التي تمتلكها الجامعة في هذا الاتجاه من موارد تكنولوجية، وبشرية تؤهلها لتكون مركزا إقليميا في مجال الذكاء الاصطناعي، كما استعرض وفد وزارة الاتصالات مشاريع الذكاء الاصطناعي القائمة حاليا في الوزارة والتي تشمل مشروعات طبية، وزراعية، ومشروعات متعلقة بمعالجة اللغات الطبيعية.

وقدم وزير الاتصالات الدعوة لزيارة المقار التنفيذية لهذه المشروعات، وأثنى على المستوى المتميز ل جامعة المنصورة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وقدم فريق جامعة المنصورة نسخة من مقترح إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي لوزير الاتصالات، كما استعرض مجموعة المشروعات التطبيقية التي سيقوم المركز بالعمل عليها لخدمة فور إنشائه.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]