القباج: القيم هي التي تؤدي للاستثمار السليم في البشر | صور

6-2-2020 | 13:14

وزيرة التضامن، خلال توقيع بروتوكول التعاون

 

أميرة هشام

قالت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، إنه حان الوقت للاهتمام بالقوة الناعمة والسلوكيات الصحية، وذلك لإحداث ثورة إصلاح وتنمية في السلوكيات داخل المجتمع.


وأشارت إلى أنه سيتم نهاية هذا الشهر إطلاق مبادرة وعي لمحاربة الكثير من السلوكيات الخاطئة مثل التدخين وتعاطي المخدرات والإدمان وختان الإناث وغيرها من السلوكيات الخاطئة في المجتمع.

وشددت وزيرة التضامن، خلال كلمتها اليوم، بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسستي مصر الخير وأجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع قيم وحياة على ضرورة دعم وسائل الإعلام.

وتابعت: لأنها شريك أساسي في العمل، مطالبة بالتركيز على القيم الإنسانية داخل الرسائل الإعلامية التي يتم بثها، معربة عن سعادتها بالشراكة الجديدة مع مؤسسة مصر الخير، لاستكمال هذا البرنامج والتوسع فيه، موضحة أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة والمؤسسة في العديد من المشروعات والمبادرات.

وأشادت نيفين القباج ، بهذا البرتوكول، لأن هذه الأنشطة سوف تنعكس على تغيير الأنشطة والسلوكيات بشكل إيجابي داخل المجتمع.

وفي هذا الصدد أشارت إلى أن الشراكة مع المجتمع المدني سوف تزداد بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم العمل الأهلي، وسيكون هناك مشاركة أكبر مع الجمعيات الأهلية، واستعادة لقيم التطوع داخل المجتمع.

وقالت إن القيم هي التي تؤدي للاستثمار السليم في البشر، فالبشر هم محور خطة ٢٠٣٠، والمحرك الأساسي للبشر هي القيم.

واستطردت: طالبت بالتوسع في تنفيذ هذه المبادرة داخل الوزراة سواء في دور الرعاية والحضانات التابعة للوزراة، لإعادة القيم التي ليست غربية عن المجتمع، ولكن نحتاج فقط لتعزيزها واستعادتها.


وزيرة التضامن، خلال كلمتها بعد بتوقيع البروتوكول


وزيرة التضامن، خلال توقيع البروتوكول


وزيرة التضامن، خلال توقيع البروتوكول


وزيرة التضامن، خلال توقيع بروتوكول التعاون


توقيع بروتوكول التعاون


وزيرة التضامن، خلال توقيع البروتوكول

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]