وزيرة التضامن توقع برتوكول تعاون لتنفيذ مشروع " قيم وحياة" في ٢٧ محافظة

6-2-2020 | 13:48

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، اليوم الخميس، برتوكول تعاون، لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع قيم وحياة، والتي تستهدف إعادة نشر القيم الإنسانية في المجتمع في ٢٧ محافظة.


يستهدف البرتوكول التعاون والتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير ، و مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، في توعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية.

وسيتم التنفيذ عبر عدة إستراتيجيات مثل حملات الدعوة والتأييد والمشاركة المجتمعية، عبر عدة مراحل منها تمكين المتطوعين من المهارات التي تمكنهم من نشر الوعي بالقيم الأكثر احتياجا في تلك الفترة، ثم إعداد المواد الدعائية والاحتياجات الأساسية اللازمة.

وبعد ذلك سيتم إنشاء مراكز تطوع " قيم وحياة" في ٢٧ محافظة لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع، ثم إعادة بث القيم من خلال الحديث المباشر معهم وإقامة مسابقات وتوزيع البروشورات.

يأتي ذلك إلى جانب وجود مسارات إلكترونية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال إنتاج أفلام تحث على تبني القيم المراد نشرها.

مادة إعلانية

[x]