الزمالك يعبر الحدود بهدفي علاء وزيزو في الدوري ويصل للمركز الثالث

5-2-2020 | 21:52

الزمالك

 

راجح الممدوح

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مهمًا على فريق حرس الحدود بالجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي.


تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 10 من ضربة جزاء سجلها محمود علاء، وفي الدقيقة 26 أضاف اللاعب أحمد سيد زيزو الهدف الثاني.

وحصل طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود على طرد من اللقاء نتيجة الاعتراض على قرارات حكم المباراة محمد يوسف.

تسيد «الفارس الأبيض» المباراة بفضل التحركات من الأطراف وعمق الملعب وظهر لاعبو الزمالك بمستوى جيد معظم أوقات اللقاء.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بطيئا بعدما أطمأن لاعبو الزمالك لنتيجة اللقاء بعد إحراز هدفين في مرمى الحدود وحاول حازم إمام من الجبهة اليمني لكن لم يظهر الأبيض بالشكل الهجومي ويحاول لاعبو الحرس عن طريق شرويدة لتعديل النتيجة أملا في إحراز الهدف الأول.

ومع مرور الوقت حاول يوسف أوباما تهديد مرمى الحدود ومعه اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لكن على استحياء.

ومع الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني حاول عبد الرحمن جبنة وشرويدة واللاعب النيجيري توني لوكاسا وفيلكس، لكن محمود علاء أفسد كل محاولات الحرس في الوصول إلى مرمى محمد أبو جبل.

وحاول كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تنشيط الأبيض عن طريق إشراك عبدالله جمعه بدلا من إسلام جابر لتنشيط الزمالك هجوميا مع يوسف أوباما ومحمد أوناجم وأحمد سيد زيزو إلا أن اللقاء اتسم بالهدوء بعد أن ضمن الزمالك المباراة بالتقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول للمباراة.

وحاول أوباما وبن شرقي وأوناجم وزيزو زيادة أهداف الأبيض وتعزيز التقدم، إلا أن غياب الطموح والاطمئنان لنتيجة اللقاء أفسدا طعم المباراة.

وحاول المدير الفني ل حرس الحدود طارق العشري تنشيط فريقه بنزول إبراهيما كونيه في الشق الهجومي إلا أن دفاع الزمالك تصدى لكل محاولات لاعبي الحدود.

وزادت الضربات الركنية لفريق حرس الحدود في الشوط الثاني، إلا أن لاعبيه لم يحسنوا استغلالها داخل منطقة جزاء الزمالك .

ومع منتصف الشوط الثاني للمباراة اعترض لاعبو حرس الحدود على الحكم محمد يوسف بعد إنذار اللاعب خالد سامي وحصوله على الكارت الأصفر.

وحاول الزمالك عن طريق محمد عبد الشافي وطارق حامد في الجبهة اليسرى لكن دون الوصول إلى شباك أحمد السعدنى حارس مرمى حرس الحدود الذي لم يتعرض لأي خطورة حقيقية حتى الدقيقة 30 من عمر الشوط الثاني للمباراة.

وحاول اللاعب الإيفواري إبراهيما كونيه وخالد زناري وأحمد شرويدة الوصول إلى مرمى محمد أبو جبل لكن محمود الونش ومحمود علاء ثنائي خط الدفاع وقفا لهم بالمرصاد.

وفي الدقيقة 30 سدد اللاعب يوسف أوباما لكن الكرة تعلو فوق عارضة أحمد السعدنى حارس مرمى حرس الحدود .

وفي الدقيقة 31 ينذر الحكم محمد يوسف لاعب حرس الحدود عبدالله جمعة عواض.

وحاول الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تنشيط اللاعبين داخل الملعب في الدقيقة 34 بإجراء تبديلين معا بإشراك عمر السعيد بدلا من محمد أوناجم ونزول اللاعب محمد عنتر بدلا من اللاعب أحمد سيد زيزو من أجل تغيير الأداء وتهديد مرمى حرس الحدود بعد تراجع مستوى الفريق بعد إحراز هدفي التقدم.

ومع نهاية المباراة حاول فريق الزمالك عن طريق محمد عنتر والسعيد تنشيط الناحية الهجومية للاعبي الفريق لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 38 من الشوط الثاني أنقذ حارس مرمى الزمالك محمد أبو جبل تسديدتين من شرويدة واللاعب النيجيري توني لوكاسا ليمنع هدفين في أقل من دقيقة واحدة فيما لم يختبر على مدار 84 منذ بداية اللقاء.

وحاول اللاعب الإيفواري إبراهيما كونيه الذي سدد على مرمى أبو جبل لكن الحارس كان لها بالمرصاد لينقذ كرة خطيرة قبل نهاية اللقاء.

وحاول اللاعب محمد عنتر إحراز الهدف الثالث من كرة بينية من زميله طارق حامد إلا أن عنتر سدد خارج الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة حاول لاعبو الحرس إحراز هدف الشرف عن طريق شرويدة وتوني لوكاسا ليحتسب حكم اللقاء محمد يوسف 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين على حساب حرس الحدود ليصل إلى النقطة 28 والمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري.

مادة إعلانية

[x]