تراث أم كلثوم بصوت رحاب مطاوع في المانسترلي.. غدا

5-2-2020 | 15:05

رحاب مطاوع في المانسترلي

 

محمد يوسف الشريف

تُقدم الفنانة رحاب مطاوع ، في الثامنة مساء غد الخميس 6 فبراير2020، حفلاً غنائياً حيث تتغنى بأروع أغانى كوكب الشرق لاثنين من أهم رموز وقامات الموسيقي المصرية هما محمد عبد الوهاب ، رياض السنباطي، بمصاحبة "فرقة جوهرة الشرق" قيادة المايسترو أيمن محيي الدين.


رحاب مطاوع ، هي واحدة من الأصوات المصرية التي اشتهرت من خلال دار الأوبرا المصرية حيث تميزت بشخصية فنية فريدة لا تشبه أحدًا فهي تُغني لكبار رموز وأعلام الموسيقي المصرية والعربية بشخصيتها وإحساسها مع الحفاظ علي الثوب الأصلي لهذه الأعمال الفنية .

وقد تخرجت فيالمعهد العالي للموسيقي العربية، وهي سوليست لكل من فرقتي أم كلثوم بأكاديمية الفنون وعبد الحليم نويرة بدار الأوبرا المصرية، ومثلت مصر فى العديد من المهرجانات الموسيقية والغنائية داخل مصر وخارجها منها مهرجان جرش بالأردن، مهرجانات موازين بالمغرب، بالإضافة إلى مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.

كما تعاونت مع مجموعة كبيرة من أهم الملحنين المصريين منهم عمار الشريعي، ميشيل المصري، حلمي بكر، صلاح الشرنوبي ، وأيضاً قامت بالغناء في العديد من المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية أهمها مسلسل هارون الرشيد، ومسلسل ذو النون المصري.

وشاركت بالتمثيل والغناء في عدد من المسرحيات الغنائية بمسرح الدولة منها مسرحية "بالأحضان" أمام النجم ممدوح عبد العليم وإخراج أحمد إسماعيل علي المسرح القومي، ومسرحية "سيرة الحب" أمام النجوم إيهاب فهمي وأحمد الدمرداش وإخراج عادل عبده على مسرح البالون.

مادة إعلانية

[x]