الصيادون العائدون من اليمن: "ذقنا مرارة الاحتجاز.. ونشكر الرئيس السيسي على إنقاذنا" | صور

5-2-2020 | 14:06

الصيادون العائدون من اليمن

 

كفرالشيخ - علاء عبد الله

فرحة وليلة سعيدة عاشها أهالي مركز البرلس بمحافظة كفرالشيخ، بسبب عودة الصيادين المحتجزين في اليمن، بعد تدخل الرئيس السيسي وإعادتهم بطائرة خاصة ل مطار القاهرة ، البالغ عددهم 32 صيادًا، منهم اثنان من أبناء محافظة كفرالشيخ من مركز البرلس.


وجه أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفرالشيخ، الشكر والتحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على اهتمامه البالغ بإعادة الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن.

وأكد نقيب الصيادين بكفرالشيخ، إن الرئيس السيسي اهتم بعودة الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن، لاسيما أنهم كانوا في منطقة خطرة نتيجة الأوضاع الخطيرة في اليمن، وهو ما جعلنا نفقد الأمل في عودتهم مرة أخرى.

وأوضح نصار، إن وزارة الخارجية المصرية بذلت جهودًا كبيرة ومباحثات كثيرة من أجل إعادة الصيادين المصريين من اليمن، مؤكدًا أن فرحة أهالي الصيادين لا توصف سواء في دمياط أو كفرالشيخ.

قال فهمي محمد فهمي زهران، أحد الصيادين العائدين من اليمن، 30 سنة من مدينة برج البرلس: "ذقنا مرارة الاحتجاز وكنا نتمنى العودة لرؤية ذوينا، لاسيما بعد أن فقدت ابنى قبل مغادرتي بنحو 10 أيام فقط، لكننى كنت على يقين أن الله سبحانه وتعالى سيعوضني خيرًا، وسأعود لزوجتي ووالدتي وطفلي الصغير".

وأعرب "فهمي" عن سعادته بعودته، قائلاً :" سعيد بالعودة لمصر بعد 69 يومًا من الاحتجاز، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وللدولة المصرية".

وأوضح الصياد العائد، أنهم تعرضوا للخداع من الحوثيين، الذين هاجموا مركبهم المُسماه بـ"وان تو"، لصاحبها حمادة خليل، من محافظة دمياط، وتم احتجازهم داخل سجن في اليمن ومن وقتها وقطعت كل سبل الاتصالات بينهم وبين مصر.

وقال إبراهيم زهران، شقيق الصياد العائد، إن أهالي الصيادين، ذهبوا إلى وزارة الخارجية، وخاطبوا الجهات المعنية قائلًا: "كنا خائفين وعايشين في رعب، ولادنا كانوا بين أيد الحوثيين، واليمن فيها حرب، وكانوا رايحين يبحثوا عن أكل عيشهم، لكن الحمد لله ثقتنا في الرئيس كانت فى محلها".

واختتم "زهران" كلامه قائلًا: "إن الاتصال عاد مع الصيادين في الأيام الأخيرة، عن طريق الإنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق شخص يمني".

ووجه سعيد سيد محمد البدوي، 25 عامًا، أحد الصيادين العائدين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتدخله لعودتهم لمصر، موضحًا أنهم فوجئوا بعد أيام طويلة من اجتجازهم، بنقلهم إلى أحد الفنادق وبعدها عادوا إلى مصر.
 


الصيادون العائدون من اليمن


الصيادون العائدون من اليمن


الصيادون العائدون من اليمن


الصيادون العائدون من اليمن


الصيادون العائدون من اليمن

الأكثر قراءة

[x]