وزيرالتعليم يشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد في مؤتمر صحفي اليوم

5-2-2020 | 10:58

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

أحمد حافظ

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا، اليوم الأربعاء، لشرح الصف الثاني الثانوي .aspx'> نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.


يأتي المؤتمر الصحفي بالتزامن مع قرار وزير التعليم بإعادة إعلان نتيجة التيرم الأول للصف الثاني الثانوي بشكل مختلف يسهل فهمه، وذلك عصر اليوم الأربعاء.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الوزارة قررت غلق الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكترونية حتي منتصف نهار اليوم، الأربعاء، حتي تتمكن من توفير نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة.

أضاف الوزير في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فجر اليوم الأربعاء: "كان واضحا لنا أن هناك التباسا كبيرا عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة لأنهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح ولذلك قررت تصميم شكل مختلف يسهل فهمه وطلبت من زملائي إعداده علي الفور وسوف ننشره اليوم الأربعاء".

أشار إلى أن هذا العمل يشمل حوالي ٥١٧٠٠٠ كارت للنتيجة ويستغرق ساعات الليل لإعداده وتوفيره علي الرابط الجديد، وسوف يكون هناك شرح تفصيلي عن كيفية قراءة الشكل الجديد وتحديد المستوي في كل مادة.

مادة إعلانية

[x]