إيتيدا: 16 أغسطس موعداً نهائياً للتسجيل ببرنامج دعم الصادرات

1-8-2012 | 18:08

 

د. عادل اللقانى

حددت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" 16 أغسطس الجاري موعداً نهائياً لمرحلة التسجيل ببرنامج دعم الصادرات الذي تطبقه الهيئة للعام الثالث على التوالي، بهدف مساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية على زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وتقليل حدة أثر التباطؤ الاقتصادي.


وقال المهندس ياسر القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة، إن البرنامج يتيح للشركات المصرية العاملة بالقطاع الحصول على دعم مباشر على صادراتها يصل إلى 10% بحد أقصى من القيمة المضافة المرتبطة بالصادرات، وبمقتضاه سيتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي تسلمت الشركات مقابلها المادي خلال عام 2011، حيث يصل الحد الأقصى لقيمة الدعم إلى 500 ألف دولار أمريكي للشركة الواحدة عن عمليات التصدير خلال عام 2011 ويتم دعم الشركات نقدًا.

وأوضح أن نسبة الدعم المباشر الذي ستحصل عليه الشركات نقدًا تعتمد على إجمالي مبالغ الدعم الخاصة بالشركات المتقدمة للاستفادة من البرنامج الذي تقدر ميزانيته الإجمالية بـ 8 ملايين دولار أمريكي، ويجب أن تكون نسبة الملكية المصرية للشركة المتقدمة أكثر من 50% من رأسمالها الملكية المصرية مباشرة لتلك الشركة.

ويقصد بالملكية المصرية المباشرة أن يكون هيكل الملكية مملوك لمصريين بالنسبة المشار إليها سواء كانوا أفراداً أو شركات، وأن تكون الشركات المساهمة فيها منشأة وفقاً لأحكام القانون المصري، وعليه فإن الشركات المنشأة بالخارج ومملوكة لمصريين لن يعتد بها.

ويجب على الشركات المؤهلة للاشتراك بالبرنامج أن تقوم بإدخال وتحديث بياناتها في قاعدة البيانات بالموقع الالكتروني للهيئة والتسجيل في برنامج دعم الصادرات لعام 2012 حتى وإن كانت الشركة قد اشتركت في البرنامج من قبل.

كما ينبغي إجراء التسجيل واستكمال البيانات قبل الموعد النهائي للتسجيل والمحدد من قبل الهيئة واستيفاء المستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج وهي نموذج الاشتراك بالبرنامج، والتقرير المالي والحسابات الختامية، وتقرير ضريبة الدخل، ومستخرج حديث من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية وغيرها من المستندات التي يمكن الحصول عليها من الموقع الالكتروني للهيئة.

وحددت الهيئة 8 يوليو تاريخ بداية تلقي أوراق التقديم وذلك بعد من الانتهاء من عملية التسجيل على أن يكون 16 أغسطس هو آخر ميعاد لتلقي الأوراق والمستندات المطلوبة.

مادة إعلانية

[x]