14 عميدا لكليات الآداب بالجامعات العربية يجتمعون في جامعة المنصورة الأحد المقبل

4-2-2020 | 21:32

آداب جامعة المنصورة

 

الدقهلية – منى باشا

أعلنت اللجنة التنفيذية ل جمعية كليات الآداب باتحاد الجامعات العربية ، عقد اجتماع يومي الأحد والاثنين القادمين، في كلية آداب جامعة المنصورة ، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.


وقال الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية آداب المنصورة، إن اجتماع اللجنة التنفيذية سيحضره 14 عميدًا لكليات الآداب من دول (الأردن، العراق، المملكة العربية السعودية، الجزائر، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة)، كما سيحضر الاجتماع الدكتور محمد بن دومي، الأمين العام الحالي للجمعية العلمية لكليات الآداب، عميد كلية الآداب بجامعة اليرموك في الأردن.

وأوضح أن الاجتماع يتمتع بأهمية كبيرة على مستوى كليات الآداب العربية، إذ إنه يتيح مناقشات ثرية وموسعة في كل ما يخص المجالات الإنسانية التي تدور في فلكها دراسات الآداب، ويتيح فرصًا للتعاون وتبادل الخبرات، وهي المرة الثانية التي تعقد فيها اللجنة اجتماعها في آداب المنصورة خلال السنوات الخمس الماضية.

يذكر أن الاجتماع يعقد سنويًا من أجل مناقشة شئون عمل الجمعية من حيث ميزانيتها، وهياكلها الإدارية، وشئون المجلة العلمية التي تصدرها، وفعالياتها المختلفة من أجل دعم المجالات التعليمية لكليات الآداب المشتركة في الجمعية على مستوى الوطن العربي.

مادة إعلانية

[x]