خالد العناني يبحث مع محافظ بورسعيد خطة تنشيط السياحة

4-2-2020 | 19:52

جانب من الاجتماع

 

فاطمة السروجي

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد؛ لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك ووضع خطة لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة وجذب عدد أكبر من السائحين إليها.

وخلال اللقاء استعرض "الغضبان" ما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية والتي يمكن استغلالها لوضع منظومة عمل لتنشيط حركة السياحة خاصة في ظل ما تقوم به المحافظة من أعمال لتوسيع الطاقة الاستيعابية للفنادق وتطوير المقومات السياحية بها، وتطوير ورفع كفاءة وافتتاح محطة القطار، كما تم مناقشة دراسة عمل مراسي سياحية لليخوت والترويج لزيارة اليوم الواحد.

كما تمً مناقشة أعمال مشروع إعادة إنشاء متحف بورسعيد القومي المطل على مدخل القناة ببورسعيد وما يمثله من أهمية كبيرة من تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة، بالإضافة إلى دراسة إمكانية تفعيل وتنشيط سياحة اليوم الواحد لتفقد معالم وأسواق مدينة بورسعيد علاوة على تنشيط سياحة المؤتمرات والتي اكتسبت فيها محافظة بورسعيد خبرة كبيرة علي مدار الأعوام الماضية.

كما تناول اللقاء إمكانية عقد لقاء موسع بمدينة بورسعيد مع المستثمرين السياحيين والشركات المتخصصة في هذا المجال لتنشيط ودعم الحركة السياحية بالمحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة بورسعيد تزخر بالعديد من المعالم السياحية منها المتحف الحربي، وفنار بورسعيد، وعدد كبير من الكنائس مثل كنيسة سانت اوچيني، والمسجد العباسي، ومسجد السلام ولطفي شبارة والكنيسة الكاتدرائية، بالإضافة إلى منطقة تنيس والفرما الأثرية.

مادة إعلانية

[x]