«الوليلي»: الجماهير لها الفضل في تكريم سفراء الأخلاق الرياضية

4-2-2020 | 17:24

رنيم الوليلي

 

شروق الشيمي

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء مجموعة من الرياضيين المتميزين، ومن بينهم ثنائي الإسكواش نور الشربيني بطلة العالم ورنيم الوليلي المصنفة رقم واحد علي العالم.

ومن جانبها، أعربت رنيم «الوليلي» في تصريح خاص لـ «بوابة الأهرام» عن مدي سعادتها بهذا التكريم، وفوزها في الاستفتاء الذي يعود الفضل فيه إلي الجماهير المصرية التي بدأت تنتبه وتهتم برياضات كثيرة مثل الإسكواش، بخلاف كرة القدم.

وجاء تكريم «الوليلي» خلال احتفالية سفراء الأخلاق الرياضية، التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة العامة للقاعدة الشعبية فى إطار مبادرة «الأخلاق قبل الرياضة»، وذلك بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

وجرى التكريم بناء علي استفتاء جماهيري تم من خلاله اختيار 13 شخصية رياضية كسفراء للأخلاق الرياضية.

وجاءت النتائج كما يلي: كرة القدم تم اختيار النجوم حازم  إمام، محمد صلاح، ووليد سليمان، وفى الإسكواش نور الشربينى و رنيم الوليلى ، أما السباحة فتم اختيار البطلة فريدة عثمان وفى كرة اليد اللاعب أحمد الأحمر، وفى التجديف دارين محمود، وتم اختيار محمد على رشوان فى الجودو، وهداية ملاك فى التايكوندو، وإبراهيم حمدتو فى تنس الطاولة، وشريف عثمان فى رفع الأثقال من ذوى الهمم وعمر حسام فى الخماسى الحديث.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات التي تتبناها وترعاها الوزارة والتي تهدف بشكل خاص إلى التواصل مع جميع الفئات لإيجاد قيمة مضافة تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، مشيرًا إلى أن المبادرة تؤكد نشر قيم ومبادئ الأخلاق فى المجتمع المصرى وإلقاء الضوء على النماذج الرياضية المتميزة خلقيا ومهاريا باعتبارهم قدوة للأطفال والشباب.

يذكر أن المبادرة سيتم تطبيقها وتنفيذها فى الأندية الجماهيرية ومراكز الشباب بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، والإسماعيلية، كما يتضمن برنامج المبادرة أنشطة رياضية ولقاء حواريا عن إدارة الغضب والمشاعر السلبية، وتقبل واحترام الآخر، والأخلاق الرياضية.

مادة إعلانية

[x]