افتتاح أحدث معمل لمتبقيات المبيدات والسموم بـ"الرقابة على الصادرات" بمطار القاهرة

4-2-2020 | 12:31

افتتاح أحدث معمل لمتبقيات المبيدات والسموم

 

ولاء مرسي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين و المستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والافراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة وبما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر وشركائها التجاريين.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة لأحدث معمل لمتبقيات المبيدات والسموم بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وذلك في اطارمنظومة تطوير وتحديث المعامل الغذائية

كما تفقدت المقرالرئيسي بمطار القاهرة مع إسماعيل جابر رئيس الهيئة لاستعراض سير العمل والوقوف على أحدث التطورات والتقنيات الجديدة المستخدمة بالهيئة لحماية المستهلك من دخول السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات المصرية والعالمية للسوق المصرية.

وقالت الوزيرة، إن خطة تطوير معامل الهيئة تأتى فى إطار منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لإحكام الرقابة على الصادرات والواردات ومنع دخول سلع مخالفة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمى من المنتجات الغذائية وذلك من خلال توفير مجموعة من المعامل المتطورة والمعتمدة دوليا لتتمكن هذه المعامل من إجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية وفى أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات والخامات والسلع والمنتجات المحلية والمستوردة للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان وذلك لضمان الاعتراف الدولى الكامل بالشهادات الصادرة من تلك المعامل.

ولفتت إلي أن ذلك يؤدى إلى فتح أسواق جديدة وزيادة التواجد للمنتجات المصرية عالمياً وحماية المستهلكين من المنتجات الرديئة غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق.

وأشارت جامع الى ان التطورات التي تشهدها الهيئة حالياً تأتي في إطار خطة الوزارة للارتقاء بمنظومة التجارة الخارجية المصرية ومواكبتها لاحدث النظم المتبعة عالمياً.

وشددت على أهمية الربط الالكتروني بين كافة الجهات المعنية بمنظومة التجارة لتسهيل تداول الرسائل المصدرة والمستوردة داخل الموانئ المصرية مع السعي لتحقيق الربط مع الجهات الإقليمية والدولية وذلك تماشياً مع توجهات ومتطلبات التجارة العالمية.


افتتاح أحدث معمل لمتبقيات المبيدات والسموم

الأكثر قراءة

[x]