الاقتصاد اليوم.. 31 "اتفاق تسوية" واستقرار الدولار و41 قرارا بشأن شركات السياحة| فيديو

3-2-2020 | 19:05

الاقتصاد اليوم

 

بوابة الأهرام

النشرة الاقتصادية اليوم الإثنين 3 ـ 2 ـ 2020

مهلة 6 أشهر لتسوية مراكز المتعاملين بنظام اقتراض الأوراق المالية بالبورصة
العناني يصدر 41 قرارا بالإيقاف الجزئي أو الكلي لنشاط عدد من شركات السياحة
استقرار أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه المصري
كيف تقدم الإقرار الضريبى إلكترونيا؟.. وما فنيات ملء الجداول؟
مصلحة الضرائب توجه بتذليل العقبات أمام الممول عبر التشريعات الجديدة
الأسهم الأوروبية تفتح على ارتفاع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد
توقيع 31 " اتفاق تسوية " للمستحقات المتأخرة للمصدرين لدى "تنمية الصادرات"

وهذه التفاصيل..

تقدمت البورصة بمقترح اعتمدته الرقابة المالية يقضي بمنح المتعاملين 6 أشهر بدلاً من شهرين لتسوية مراكز الشراء بالهامش واقتراض الأوراق المالية بغرض البيع على الأوراق المالية التي يتم استبعادها من قوائم الأنشطة المتخصصة، والتوافق مع نسبة الشراء بالهامش المقررة لكل قائمة.

وفي سياق آخر، أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، 41 قرارًا بالإيقاف الجزئي أو الكلي من نشاط السياحة، علاوة على إلغاء تراخيص عدد من الشركات السياحية التي خالفت أحكام القانون رقم 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية.

وشهدت أسعار الدولار، اليوم الإثنين، استقرارا ملحوظا، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري، وقناة السويس 15.75 جنيه للشراء ، و15.85 جنيه للبيع.

ونشرت "بوابة الأهرام" اليوم تقريرا مطولا حول كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيا، وما فنيات ملء الجداول؟، وأوضح رجب محروس، مدير عام بالمكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة تدرس المشكلات التى تصل إليها من الغرف التجارية أو الاتحاد العام للغرف أو النقابات أو أى جهة مهتمة بالشأن الضريبي ، وتأخذها فى الاعتبار فعلى سبيل المثال حالياً موجود أمام البرلمان قانون بأحكام المادة ‭‭110‬‬، وكذلك قانون لإنهاء المنازعات.

وفي السياق ذاته، قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الوزارة بكافة مصالحها الإيرادية من ضرائب وجمارك وضرائب عقارية تهدف إلى راحة الممول أو المكلف بتحصيل الضريبة وذلك من خلال الإجراءات المميكنة وتعمل على تذليل أى عقبات أمام الممول من خلال التشريع.

وشهدت القاهرة اليوم، توقيع الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي 31 شركة مُصدرة محلية وأجنبية، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

وخارجيا، فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم الإثنين، وسط ارتياح المستثمرين بعد خروج بريطانيا أخيرا من الاتحاد الأوروبي، لكن المخاوف من تفشي الفيروس التاجي الصيني نالت من الحماس.


النشرة الاقتصادية اليوم الإثنين 3 فبراير 2020

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]