روسيا تعلق حركة القطارات مع الصين حتى إشعار آخر

2-2-2020 | 22:44

فيروس كورونا

 

رويترز

قررت روسيا تعليق خدمات قطارات الركاب مع الصين بدءا من الغد، الإثنين، وحتى إشعار آخر بسبب مخاوف على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية .


ويشمل القرار الرحلات من بكين إلى موسكو، وقالت الشركة إنها ستعيد بالكامل ثمن التذاكر التي لم يستخدمها عملاؤها في روسيا.

وكانت الشركة قد قررت في نهاية الشهر الماضي، تقييد حركة قطارات الركاب مع الصين، مستثنية فقط الرحلات المباشرة بين موسكو وبكين ، ولكن القرار الجديد يلغي تلك الرحلات أيضا.

ويسري القرار بدءا من منتصف الليلة بتوقيت موسكو مع بداية يوم 3 فبراير.

من جهته أعرب وزير الخارجية الصيني، وانج يي ، اليوم الأحد، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عن امتنانه لروسيا على المساعدات الإنسانية اللازمة لمحاربة انتشار فيروس "كورونا المستجد".

ونقلت وزارة الخارجية الصينية على موقعها الإلكتروني عن وانج يي قوله: "إن الجانب الصيني يعرب عن امتنانه للجانب الروسي لتقديمه المساعدة الإنسانية، فضلا عن ترحيبه بوصول مجموعة من خبراء الأوبئة الروس لتطوير التعاون في محاربة فيروس كورونا".

كما أعرب الوزير عن امتنانه للبرقية التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الصيني شي جين بينج.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية الروسية، امس السبت، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش هاتفيا مع نظيره الصيني وانج يي ، التعاون في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية: "لقد أشاد الجانب الروسي بالتدابير التي اتخذتها الصين لمكافحة انتشار المرض الناجم عن فيروس كورونا. وتمت مناقشة قضايا التعاون الروسي الصيني في هذا المجال".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]