رياضة

تأجيل مباريات دوري أبطال آسيا في أستراليا بسبب «كورونا»

2-2-2020 | 19:16

فيروس كورونا

أ ش أ

أعلن القائمون على مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل المباريات مرة أخرى، وذلك بعد إعلان أستراليا أن مباريات أنديتها المقررة في مدينتي بيرث وسيدني لن تُقام في موعدها، بسبب حظر السفر المفروض على خلفية انتشار فيروس "كورونا" المستجد.


وقال القائمون على البطولة - وفقًا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية - إنه كان من المقرر أن يستضيف فريق "بيرث جلوري" الأسترالي نظيره "شنجهاي شينهوا" الصيني يوم 11 فبراير الجاري، وأن يستضيف فريق "سيدني إف سي" الأسترالي نظيره "شنجهاي سيبج" الصيني في اليوم التالي، لكن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أكد أنه أعلم الاتحاد الآسيوي بأنه "لن تكون ثمة إمكانية لإقامة مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في أستراليا كما كان مقررًا".

وكان الاتحاد القاري للعبة قد أعلن الأسبوع الماضي أن مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهر فبراير الجاري ومارس المقبل، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، سيتم نقلها إلى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارجية، بسبب فيروس "كورونا" الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

وأعلنت الحكومة الأسترالية أنها لن تسمح لكافة القادمين من الصين بدخول أراضيها، إلا في حال كانوا من المواطنين الأستراليين، وذلك في إطار إجراءات اتخذتها لمكافحة انتشار الفيروس.

وقد أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيّات المؤكّدة في البلاد من جرّاء فيروس "كورونا" المستجد إلى 304 وفاة، بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصاً إضافياً، جميعهم في مقاطعة هوبي (بؤرة الوباء في وسط البلاد).

وأضافت السلطات الصينية أنّ الساعات الـ24 الماضية سجّلت أيضاً 2590 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، بينها 1921 إصابة في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين في عموم البلاد إلى أكثر من 14 ألف شخص.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة