مايا مرسي تطالب بتوحيد خطبة الجمعة بجميع المساجد للتوعية بخطورة «جريمة ختان الإناث»

2-2-2020 | 16:51

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

 

هايدي أيمن

أرسلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، خطاباً للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ؛ حيث طالبته بتوحيد خطبة الجمعة في جميع المساجد بمختلف المحافظات، لتوعية الأهالي والأسر بجريمة ختان الأناث والأضرار المترتبة على ذلك، والتأكيد على أنه ليس من الدين، وأن الاسلام نهى عن كل ما فيه إيذاء للجسد والروح.

يأتي ذلك من منطلق مسئولية المجلس القومي للمرأة ودوره تجاه حماية نساء وفتيات مصر من جميع اشكال العنف الموجه ضدهن ومن بينها جريمة " ختان الإناث ".

وأدانت الدكتورة مايا مرسي ، هذه الجريمة اللاإنسانية التى تتم في حق الفتيات بمبررات واهية لا صحة لها ودون إذعان للمنطق والضمير وإعمال العقل، والتى كان آخر ضحاياها "ندى"، فقيدة قرية الحواتكة بمحافظة أسيوط.

وتساءلت الدكتورة مايا مرسي ، بأي ذنب تُقتل فتيات بريئات في عمر الزهور وتذبح أرواحهن، ويغدر بطفولتهن، قائلة: "أوقفوا هذا الظلم في حق بناتنا، وكفاكم عبثاً واعتدائاً على اجسادهن بدون وجه حق".

ودعت الدكتورة مايا مرسي ، المؤسسات والهيئات والمجتمع المدني، إلى أن يأخذ على عاتقه مسئولية مواجهة هذه العادة الذميمة والسعي نحو تغيير هذه الثقافة المجتمعية الخبيثة التي تستهدف إهانة وذبح المرأة، والعمل على استكمال جهود الرواد الاوائل التى بدأت منذ بدايات القرن الماضي الذين حاربوا بكل قواهم وبدون يأسا أو خوفاً من الفشل عادة قبيحة لها أبعاد متعددة بهدف وقف نزيف دماء العديد من الفتيات على الرغم من حجم التحديات والعقبات التى واجهتهم ووقفت بطريقهم والتى لم تصبهم يوماً بالاحباط ولم تحدهم عن سعيهم الحميد، مشيرة أن مسئوليتنا المجتمعية تقضي علينا أن نقطع الطريق الى آخره حتى نقضي على ختان الإناث نهائياً وفي كل مجتمعاتنا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]