جامعة الأقصر تنظم مؤتمرا دوليا تحت عنوان "إفريقيا وتحديات المستقبل"

2-2-2020 | 16:09

جامعة الأقصر

 

تنظم جامعة الأقصر، مؤتمر الأقصر الدولى الأول «إفريقيا وتحديات المستقبل»، خلال الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجاري، ويشارك فى التنظيم، كليات "الالسن والفنون والآثار والسياحة".


وصرح الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة الأقصر، بأن عقد هذا المسار لتعزيز الروابط والتواصل المعرفى والثقافى وانتقال الخبرات بين مختلف دول القارة، والوصول إلى مجموعة من النتائج والتوصيات تدفع بالقارة الإفريقية إلى آفاق مستقبل.

وأشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من عمداء وأساتذة الجامعات المصرية والإفريقية والباحثين والمهتمين بالشأن الإفريقى، ويعقد المؤتمر تحت رعاية وزير التعليم العالى ومحافظ الأقصر ورئيس جامعة الأقصر.

ويتكون للمؤتمر من أربعة محاور: محور الألسن وموضوعاته.. اللغات الإفريقية من الوصف إلى الاستعمال، التعدد اللغوى فى إفريقيا.. الإيجابيات والسلبيات.. اللغات الإفريقية والترجمة.. اللغة العربية فى إفريقيا.. دور المنظمات الدولية فى تطوير اللغات الإفريقية.

أما يتكون محور السياحة والضيافة: "السياحة العرقية فى إفريقيا- استثمار السياحة فى إفريقيا- التسويق السياحى المقاصد السياحية الإفريقية.

وفي محور الفنون، الهوية الذاتية فى ضوء التراث والثقافة الإفريقي المعاصرة- التصميم الداخلى بين الموروث الثقافى الإفريقى والتقنيات المستحدثة، أما في محور الآثار: يضم العلاقات بين نصر وإفريقيا فى العصور القديمة الابتكار والإبداع فى ترميم الآثار الإفريقية.

مادة إعلانية

[x]