محافظات

"أمين نقابات العمال": قانونا العمل والمنظمات النقابية يراعيان حقوق العمال | صور

2-2-2020 | 14:46

محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال فى الاجتماع

الإسكندرية- محمد عبد الغني

قال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال، إنه قد تم إصدار قانون المنظمات النقابية، وإعداد ومناقشة مشروع قانون العمل الجديد، بشكل يراعي حقوق العمال وتوفير ظروف وشروط عمل مناسبة.


جاء ذلك خلال المؤتمر العام الثالث للاتحاد الدولي لنقابات العاملين بالسياحة والفنادق، المنعقد حاليا بمدينة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية وزير القوي العاملة محمد سعفان، والمحافظ محمد الشريف، وبمشاركة 52 عضوا يمثلون 28 دولة من مختلف دول العالم.
وأشار الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال ، إلى أنه تم إجراء حوار مجمعي حول مشروع قانون العمل بين أطراف العمل الثلاثة، بما يتوافق مع الدستور المصري، واتفاقيات العمل الدولية التي وقعت عليها مصر.

وشدد "وهب لله"، على أن الحركة النقابية العمالية في مصر تلعب دورا حيويا علي المستوي الوطني بقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حيث يشترك الاتحاد في إعداد التشريعات والقوانين المرتبطة بالطبقة العاملة، وذلك من خلال ممثليهم في البرلمان المصري.

وقال الأمين العام لاتحاد عمال مصر: إن ما يتطلب منا كمنظمات نقابية أن نقوم بدورنا في الدفاع عن حقوق هؤلاء العمال عبر المفاوضة الجماعية مع أصحاب الأعمال من أجل تحقيق عمل لائق وأجور عادلة والحد من تسريح هؤلاء العمال.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة