محافظة القاهرة تنظم المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية | صور

2-2-2020 | 12:38

المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

عقدت محافظة القاهرة اليوم الأحد، المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية تحت عنوان " استثمار الشباب " في إطار الاهتمام بتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة.


جاء ذلك، بحضور المهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، نائباً عن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وسمير عبد المجيد، مدير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، وحاتم فخري، بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ويمن الحماقي، استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ورئيس مجلس البحوث الاقتصادية بأكاديمية البحث العلمي.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في كلمته أن هذا المؤتمر يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالشباب وحرصه على الالتقاء بهم للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول لها في ضوء رؤية مصر 2030 وفي إطار إنجاز العديد من المشروعات القومية لبناء مصر الحديثة.

وأضاف المحافظ، أن إقامة هذا المنتدى الشبابي اليوم، تحت شعار الاستثمار في طاقات الشباب يهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار أفكار الشباب الإبداعية في هذا المجال من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تقليل نسبة البطالة وإتاحة فرص مباشرة وغير مباشرة للعمل والانتاج.

وأشار المحافظ، إلى أن المؤتمر يناقش فرص التعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة و المتطورة، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة التي تعرض فرص عمل للشباب، وعدد من شركات التدريب التي تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية الحديثة، كما يتضمن عرضا لعدد من المشروعات الصغيرة الناجحة بالفعل، وورش عمل شارحة لدراسات الجدوى الجاهزة لعدد من المشروعات، وورش تدريبية عن أهمية ريادة الأعمال وأهمية المشروعات الصغيرة التى يعرضها الصندوق الاجتماعى للشباب.


المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية


المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

اقرأ ايضا:

[x]