محافظ أسيوط يتفقد محطة معالجة صرف صحي شطب بتكلفة 360 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 95%

2-2-2020 | 12:32

اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط

 

أسيوط- إسلام رضوان

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط، التي أقيمت على مساحة 7 أفدنة، وبلغت نسبة التنفيذ بها 95% بإجمالي 360 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل البالغ تكلفته مليارا و200 مليون جنيه على مرحلتين بمركز أسيوط وبقرى مركز البدارى وذلك للوقوف على معدلات التنفيذ بالمشروع ومتابعة الأعمال.


رافق المحافظ - خلال الجولة - المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والمهندس ناجح عبدالرحمن، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وكرم عبدالحفيظ، نائب رئيس مركز ومدينة أسيوط، والمهندس بهاء أبوالنجا، مدير وحدة الصرف الصحي القروي بالشركة وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.

بدأ المحافظ جولته بالاستماع إلى شرح للمشروع المتكامل بمختلف مراحله، فضلًا عن شرح مفصل لمحطة المعالجة بقرية شطب ومحطات الرفع الفرعية الجاري إنشاؤها بالقرى الخمس ومعدلات التنفيذ بها، كما استمع لشرح لطريقة عمل المحطة ومراحل إنشائها.

وتفقد المحافظ، ومرافقوه أقسام المحطة بدءًا من مراحل دخول مياه الصرف بها وحتى مرحلتها النهائية ومخرج المياه المعالجة إلى المصرف النهائي، كما شاهد أحواض وبرك الأكسدة وأحواض التهوية وأحواض المعالجة، وتفقد عنبر الكلور ولوحة توزيع كهرباء المحطة والمحولات البديلة بها والتي تحتوى على 2 محول كهربائي لتشغيل المحطة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

كما تابع المحافظ – خلال الجولة – أعمال رصف الطرق الداخلية بها، مشددًا على الدقة في تنفيذ الأعمال وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة.

وأوضح المهندس بهاء أبوالنجا، مدير وحدة الصرف الصحي القروي بالشركة، أن تكلفة محطة شطب قدرها (74 مليون جنيه مصرى و14 مليون دولار) لخدمة (205) آلاف مواطن علمًا بأن المحطة سوف تخدم 7 قري وهي (شطب - ريفا – دير ريفا – درنكة–دير درنكة – الزاوية – موشا)، لافتا إلى أن مياه الصرف يتم اعادتها إلى المصرف وذلك للاستفادة منها في أعمال الري بعد معالجتها بالمعالجة الثلاثية.

مادة إعلانية

[x]