"سياف" لتأجير الطائرات تنظم رحلة خاصة لإعادة المصريين من الصين

2-2-2020 | 05:03

فيروس "كورونا"

 

ليلي عبدالحميد

قالت مصادر مطلعة إنه تم الاتفاق مع شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات، وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، علي تجهيز طائرة خاصة ل إعادة المصريين الموجودين فى بؤرة فيروس كورونا بمدينة ووهان الصين ية، والتي تنطلق الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد من مطار القاهرة، على أن تعود في السادسة من صباح الاثنين متجهة إلى مطار العلمين .

أضافت المصادر، أن الطائرة الخاصة برحلة الصين هي من طراز إيرباص 330 تسع 297 راكبا بخلاف أطقم الطائرة المكون من 13 فردا (طيارين وضيافة وأمن)، وأن الطائرة تحمل على متنها فريقا طبيا مكونا من 6 أطباء من كافة التخصصات، تم اختياره من قبل وزارة الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة منذ صعود الركاب المصريين الطائرة حتي وصولهم مطار العلمين.

وأشارت المصادر إلى أن شركة سياف مسئولة فقط عن عودة المصريين باعتبارها شركة طيران، وأن وزارة الصحة والسكان هي المسئولة بعد ذلك عن المصريين وهي علي استعداد تام، وقد اتخذت كافة التدابير الصحية الأولية بمطار العلمين اللازمه لاستقبال المصريين فور وصولهم من الصين ، ومن المقرر أن يتم كإجراء تحفظي استضافتهم بأحد الفنادق بالعلمين مدة تصل إلى 14 يوما لمتابعة حالاتهم الصحية للتأكد من خلوهم من العدوى، مشيرة إلى أنها خطة تأمين احترازية لمنع تسلل الوباء.

كان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أعلن أنه فى اجتماع مجلس الوزراء أمس تمت مناقشة تفاصيل عودة المصريين من الصين ، مشيرا إلى توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين الموجودين فى بؤرة الفيروس بمدينة ووهان الصين ية.

وكان المستشار نادر قد أكد أنه لم يصب أى مصرى موجود فى الصين بالفيروس، موضحا أن الإجراءات الصحية التي تتم عليهم بعد العودة، مهمة حيث يتم وضعهم فى حجر صحى لمدة 14 يوما تحت الملاحظة الدقيقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]