وزير الاتصالات: تواصلنا مع "الصحة" لسد الثغرات منعا لاختراقها مرة أخرى

1-2-2020 | 22:42

عمرو طلعت

 

أحمد سعيد

أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات ، أن الوزارة عازمة على مواصلة التطوير، وتحسين مستوى الخدمة ، خلال الفترة المقبلة، ويتم العمل على ذلك ، مشيرًا إلى أنه فيما يخص اختراق موقع وزارة الصحة   من قبل إيران، فإن  الأمر لم يستمر سوى سويعات قليلة وتم التعامل معه ووقف الهجمة، وتم التواصل مع وزارة الصحة من أجل الوقوف على بعض الثغرات والجوانب الفنية والتقنية لمنع تكرار هذا الأمر مرة أخرى، لافتًا إلى أن هناك محاولات عديدة تتم للتصدى لمثل هذه المحاولات.


وأضاف، خلال ورشة العمل الثامنة التى يعقدها حزب مستقبل وطن اليوم السبت، لمناقشة دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بناء مصر الرقمية، بحضور الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات ، أنه عام 2019 تأسست 1500 شركة جديدة، في مجال رعاية الإبداع، واحتلت مصر المركز الأول في قدرتها على جذب الاستثمارات، حيث ذهبت 25% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا لمصر.

وتابع الوزير، أن الوزارة ستنفق ٦ مليارات جنيه، سيتم انفاقهم، لتعزيز شبكات الإنترنت وحتى يتم القضاء على مقولة ( السيستم واقع) فالهدف هو الاستمرارية، وضمان جودة الخدمات،و سرعتها، وتمكين الجهات والتعاون معها للقيام بعملها على أن تبقى هذه الخدمات ملك لوزاراتها.

ونوه الوزير بأن مصر دولة مستهدفة، وكلما زادت التكنولوجيا أصبحنا أكثر عرضة للأمن السيبراني، مضيفا "نسعى لإيقاف أي محاولات واختراقات سيبرانية يتعاظم أسلوبها وتقنياتها".

وردا على سؤال بشأن تعامل الوزارة مع الألعاب الرقمية وتأثيرها السلبي على شباب وأطفال مصر قال الوزير،"إن صناعة الألعاب الرقمية قوامها ٢٠ مليار دولار على مستوى العالم ، وما نسعى إليه هو أن يكون لنا نصيب من الكوادر المصرية في هذه الصناعة التي باتت مهمة".

وتابع : "دربنا ٥ آلاف شاب مصري على تقنيات الألعاب الرقمية ونسعى لتنمية هذه الصناعة وبلوغ الشباب هذا السوق مهم"، مضيفا: "نسعى مع الوزارات المتخصصة في هذا المجال أن ننشيء ألعابا رقمية نسعى لغرسها".

وردا على سؤال بشأن ألية استخدام القمر الصناعي في المرور وحركة الطرق، قال بالفعل يوجد مبادرة للطرق الذكية تعمل عليها وزارة النقل مع هيئات الدولة لتقديم الخدمات مستعينة بتكنولوجيات الاتصالات والمعلومات، على أن تبدأ في العمل قريبا بهذه الطرق وتزداد من حيث كثافتها والتنوع.

وعقب وزير الاتصالات على استحواذ stc على شركة فودافون، قائلا: "هذا أمر ليس بجديد وكثيرا ما تتم صفقات بالسوق المصري من هذا النوع، وسبق واستحوذت فودافون على كليك، مؤكدا أن هذا يأتي بمستثمر جديد يكون لديه شهية للاستثمار وتوسيعه وبالتالي لصالح عمالة زيادة".

وأكد، أن الاستحواذ هذا أمر ليس بجديد بل طبيعي يحدث هذا التداول بدخول شركة جديدة للسوق المصري يزيد الفرص الاستثمارية، موضحا أن وجود مستثمر جديد لديه شهية لمزيد من الاستثمار وتحسين الخدمة .

وتابع، أن الحكومة دورها هنا هو الحفاظ ومراقبة جودة الخدمة واستمراريتها للمواطن من قبل الشركة الجديدة، مؤكدا أن شركة فودافون مستمرة في استثماراتها بالأماكن المتميزة لتصدير خدمات رقمية من مصر، وبها ٦ آلاف موظف وفي توسع أيضا، وتشارك فودافون بمشروعات ميكنة تلعب بها دور رئيسي مثل التامين الصحي.

حضرفعاليات الورشة، المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، ومحمد الجارحي الأمين العام المساعد بالحزب، والعامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق والقيادي بالحزب، وفخري الفقي، أمين الشئون الاقتصادية والاستثمار، وعدد من الأمناء والأمناء المساعدين وهيئات مكاتب الأمانات المختلفة بالحزب، فضلا أعضاء مجلس النواب عن الحزب.

مادة إعلانية

[x]